الأربعاء 15 يناير 2020 12:59 م بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل تكشف تفاصيل استهداف مطار "T4 " السوري

اسرائيل تكشف تفاصيل استهداف مطار "T4 " السوري

رام الله الاخباري:

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل جديدة حول القصف الإسرائيلي الذي استهدف مطار "التي فور" العسكري في سوريا الليلة الماضية.

وذكرت القناة 7 العبرية، أن ثلاثة أشخاص قتلوا، فيما أصيب عدد آخر بجروح مختلفة في غارة جوية إسرائيلية استهدفت قاعدة التي فور الجوية في حمص السورية.

وزعمت القناة الاسرائيلية، أن الغارات استهدفت مستودعًا للذخيرة في المطار، إلى جانب العديد من المركبات العسكرية ومبنى قيد الإنشاء.

وفي ذات السياق، لم تؤكد إسرائيل ولم تنف هذا الخبر، تمشيًا مع سياسة الجيش الإسرائيلي بعدم التعليق على الضربات داخل سوريا، فيما أرجع المرصد السوري لحقوق الإنسان الضربة إلى إسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، مساء الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية للجيش تصدت لعدوان استهدف مطار التيفور في ريف حمص الشرقي.

بدورها، أكدت "الإخبارية السورية" أن أنباء تتحدث عن أن العدوان على مطار تي فور تم بطائرات مسيرة وصواريخ، مشيرة إلى أنه قد تم إسقاط عدد منها.

وكانت الدفاعات الجوية قد تصدت في شهر ديسمبر 2019، لصواريخ معادية في أجواء العاصمة دمشق قادمة من الأراضي المحتلة، علما أن الاستهدافات للأراضي السورية من أهداف معادية تكررت في الأشهر الأخيرة.

المصدر : عكا