الإثنين 13 يناير 2020 10:35 ص بتوقيت القدس المحتلة

زيدان "ملك النهائيات" مع ريال مدريد

زيدان "ملك النهائيات" مع ريال مدريد

رام الله الاخباري : 

توج ريال مدريد بلقب السوبر الإسباني، أمس الأحد، بعد الفوز على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما باستاد الجوهرة المشعة، بمدينة الملك عبدالله بنهائي كأس السوبر الإسباني.

ويعد لقب السوبر الإسباني هو العاشر في خزينة المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، كان منهم 9 ألقاب حصدها بالفوز في النهائي، دون خسارة أي مباراة نهائية خلال تدريبه للفريق الملكي، بالإضافة إلى بطولة الدوري الإسباني.

وخاض "زيدان" خلال ولايته الأولى كمدرب للملكي، 8 نهائيات في الفترة بين 2016 إلى 2018، حيث تولى زيدن الدين زيدان، تدريب ريال مدريد في يناير 2016، خلفًا للإسباني رفاييل بنيتيز.

تاريخ نهائيات زيدان مع ريال مدريد كمدرب:

- فاز زيدان مع ريال مدريد، بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بضربات الجزاء بنتيجة 5/3، بعد التعادل في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بهدف لكل فريق، وذلك موسم 2016.

- وفي أغسطس 2016 حقق ريال مدريد السوبر الأوروبي بعد الفوز على إشبيلية بنتيجة 3/2 في الأشواط الإضافية.

- وفي ديسمبر 2016، فاز ريال مدريد بالثلاثية الأوروبية، بعد الفوز على فريق كاشيما الياباني، بنتيجة 4/2 في نهائي كأس العالم للأندية.

- فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي عام 2017، بعد الفوز على فريق يوفنتوس الإيطالي في النهائي بنتيجة 4/1.

- وفي أغسطس 2017، حقق ريال مدريد السوبر الإسباني على حساب غريمه التقليدي برشلونة، بنتيجة 5/1 في مجموع المباراتين.

- وفاز ريال مدريد، ببطولة كأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف وحيد.

- وحقق ريال مدريد لقب كأس العالم للأندية عام 2017، بعد الفوز على جريميو البرازيلي، في النهائي بهدف نظيف.

- وحصد الملكي لقب دوري أبطال أوروبا، عام 2018، بعد الفوز على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية، بثلاثة أهداف مقابل هدف.