الأربعاء 08 يناير 2020 10:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

ساديو ماني أفضل لاعب أفريقي لعام 2019 ومحرز أفضل هدّاف

ساديو ماني أفضل لاعب أفريقي لعام 2019 ومحرز أفضل هدّاف

رام الله الاخباري:

تمكن اللاعب الدولي السنغالي ساديو ماني نجم نادي ليفربول الانجليزي، مساء الثلاثاء، من الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، خلال حفل أقيم بسهل حشيش، في مدينة الغردقة المصرية.

ونافس ساديو ماني بالجائزة لاعبين آخرين هم اللاعب المصري محمد صلاح، زميله في فريق الريدز، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي.

وشكر ماني عقب فوزه، عائلته ومدرب منتخب السنغال وجميع لاعبي المنتخب، إلى جانب مدربه في ليفربول وزملائه في النادي، شاكرا الجمهور المصري على محبته، وجميع السنغاليين.

وفي لقب أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2019، فاز جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، باللقب، متفوقا على منافسيه معين الشعباني، مدرب الترجي الرياضي التونسي، وأليو سيسيه، مدرب المنتخب السنغالي.

وقاد بلماضي منتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بمصر الصيف الماضي، للمرة الثانية في تاريخ فريق محاربي الصحراء، بعدما فاز في المباراة النهائية على منتخب السنغال، الذي يقود سيسيه.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي، اختيار الهدف الأفضل في العام الماضي 2019، والذي فاز به النجم الجزائري رياض محرز بالهدف الرائع الذي سجله في مرمى نيجيريا، وقاد بلاده للتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، فيما أعلن الاتحاد، منح الاتحاد المصري جائزة أفضل اتحاد بإفريقيا، في العام المنصرم.