الإثنين 06 يناير 2020 08:47 م بتوقيت القدس المحتلة

أرقام مميزة لرونالدو في الدوري الإيطالي

أرقام مميزة لرونالدو في الدوري الإيطالي

رام الله الاخباري:

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية، مؤخرا، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، سجّل في مرمى كل الأندية الإيطالية التي واجهها في الكالشيو.

وبحسب شبكة "سكواكا"، فإن رونالدو أصبح أول لاعب برتغالي في التاريخ يسجل "هاتريك" في الدوري الإيطالي، مبينة أنه بات ثاني لاعب في التاريخ يسجل "هاتريك" في الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي بعد التشيلي أليكسيس سانشيز.

من جانبها، ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن رونالدو، البالغ من العمر 34 عاما، سجل "الهاتريك" رقم 36 في مسيرته، في الوقت الذي لا يوجد لاعب وصل إلى هذا الرقم منذ يناير 2008، في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، ويأتي خلفه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة برصيد 34 "هاتريك".

وأوضحت الشبكة أن رونالدو حقق رقمه القياسي الثاني في موسم ونصف رفقة يوفنتوس، رغم أن عدد أهدافه في الموسم والعام تراجع عما قدمه سابقا رفقة ريال مدريد.

وأشارت إلى أن الدون رفع رصيده من الأهداف إلى 13 هدفا ليرتقي لوصافة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي خلف الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.

يذكر أن النجم البرتغالي منذ التحاقه بيوفنتوس صيف 2018 قادما من ريال مدريد في صفقة قياسية كلفت الفريق الإيطالي 112 مليون يورو، شارك رفقة الفريق في 65 مباراة وسجل 43 هدفا، منها 34 هدفا في الدوري الإيطالي و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف في السوبر الإيطالي، فيما لم يسجل في منافسات كأس إيطاليا.

المصدر : ارم نيوز