الجمعة 27 ديسمبر 2019 07:19 م بتوقيت القدس المحتلة

شاهد ..تركيا تكشف عن سيارتين من انتاجها

شاهد ..تركيا تكشف عن سيارتين من انتاجها

رام الله الاخباري:

أعلنت تركيا عن نموذجين أوليين لسيارتها المحلية، في ولاية قوجة إيلي التركية، وذلك بحضور قيادات تركية يرأسها الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال أردوغان خلال مراسم التعريف بالسيارة: "نشهد يومًا تاريخيًا بالنسبة إلى تركيا التي يتحول حلمها إلى حقيقة بعد 60 عامًا، حيث أن أكثر من 100 مهندس تركي واصلوا ليلهم مع نهارهم لانجاز مشروع السيارة المحلية".

وأكد أردوغان أن تركيا لم تعد مجرد سوق للتكنولوجيات الجديدة، بل باتت من ضمن البلدان المنتجة والمصدرة لها للعالم بأسره، مشيدا بالسيارة المحلية التي لن تلوث البيئة إطلاقًا، لأنها ستعمل بدون انبعاثات على الإطلاق.

وأشار إلى أن تركيا ستنتج في 2022 سيارة كهربائية محضة رياضية متعددة الأغراض (SUV) غير كلاسيكية هي الأولى في أوروبا، موضحا أن البنية التحتية لشحن السيارة المحلية في تركيا ستكون جاهزة بالكامل بحلول عام 2022.

وأوضح أن صادرات قطاع السيارات التركي وصل إلى 32 مليار دولار، مبينًا أنهم اليوم نفذوا مشروعين ضخمين يتمثلان في "وادي التكنولوجيا" والنموذج الأولي للسيارة المحلية.

وتابع أردوغان: "تركيا لم تعد سوقًا للتكنولوجيات الجديدة، وإنما ستصبح بلدًا يطورها وينتجها ويصدرها للخارج، فنحن نمتلك القوة والإرادة والمعلومات التقنية والقدرة البشرية".

 

المصدر : الأناضول