الأربعاء 04 ديسمبر 2019 05:49 م بتوقيت القدس المحتلة

خلال اسبوعين

وفد أممي يصل فلسطين لبحث المساعدة بإجراء الانتخابات

وفد أممي يصل فلسطين لبحث المساعدة بإجراء الانتخابات

رام الله الاخباري:

كشف نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، عن أن الأمم المتحدة سترسل خلال أسبوعين من الشهر الحالي وفدا؛ من أجل تقييم الموقف، وبحث الاحتياجات للمساعدة الفنية من أجل تحديث الانتخابات، مجددا التأكيد على أهمية الانتخابات وأنها أحد الطرق نحو المستقبل.

وذكر ميلادينوف أنه "تم قطع وعد بإجراء الانتخابات، ويجب علينا ألا نعيق هذه العملية ويجب تنفيذ هذا الوعد"، وفقا لحديثه لوكالة "سوا".

وأضاف أن الانتخابات الفلسطينية التي يتم ترتيبها في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، ستسمح للأشخاص باختيار ممثل للجسم التمثيلي لهم والقادة الذين سيقومون بخلق شعور بالوحدة "الذي نفتقد إليه الآن وبالتأكيد سيزوده مزيدا من الفرص للحلول السياسية لهذه الأزمة".

وأكد ملادينوف إيمانه الكبير بأن "إجراء الانتخابات خطوة في غاية الأهمية؛ لأنها حق وليست منحة، وأن الأشخاص لم تكن لهم فرصة لانتخاب قادتهم لأكثر من 10 سنوات".

وبحسب ملادينوف، فإن الانتخابات التي ستنظم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، يمكن أن تخلق فرصة في استعادة الوحدة بين الطرفين في الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وتابع المبعوث الدولي : "نحن نتشجع مما حدث في الأسابيع الماضية، وهو أن الطرفين فتح و حماس قاموا باتخاذ خطوات وتسويات ملموسة من أجل جعل الانتخابات مسألة ممكنة".

المصدر : سوا