الأربعاء 04 ديسمبر 2019 01:45 م بتوقيت القدس المحتلة

شاب يطعن معلمين وطالب في إحدى مدارس جرش

شاب يطعن معلمين وطالب في إحدى مدارس جرش

رام الله الاخباري:

تعرض معلمين وطالب في مدرسة أبو ذر الغفاري في مديرية تربية جرش بالأردن إلى الاعتداء بالطعن من قبل شقيق أحد الطلبة.

وذكرت وسائل الاعلام الأردنية، أن طلاب المدرسة تدخلوا للسيطرة على الشاب المعتدي، قبل أن تحضر دورية أمنية للمكان وتلقي القبض على الشاب.

من جانبه، تواصل وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي مع مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش، للاطمئنان على صحة المعلمين والطالب الذين يتلقون العلاج في مستشفى جرش الحكومي.

وشدد الوزير على رفضه التام لكل أشكال الاعتداء على المعلمين والطلبة، أو التطاول عليهم والإساءة إليهم، وحرصها على صون كرامة معلميها وهيبتهم باعتبارهم أصحاب رسالة نبيلة.

وأضاف أن الوزارة ستلاحق المعتدي قضائياً وستتخذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن ولن تتنازل عن حقها في هذه القضايا.

وأجمعت شخصيات تربوية أردنية في وقت سابق، على ضرورة تغليظ العقوبات، ضد كل من يقوم بالاعتداء على المعلم أو المؤسسات التربوية والتعليمية، وذلك مع ازدياد حالات الاعتداء على المعلمين، في الفترة الأخيرة، والتي أصبحت تشكل ظاهرة مؤرقة وخطيرة.

وأشار خبراء إلى أن أسباب الاعتداء على المعلمين تعود لعدة عوامل، منها خلل منظومة القيم التي يمتلكها الطلبة، وعدم تناسب البيئات التعليمية في المدارس مع احتياجات الطلبة، فضلا عن غياب نصوص قانونية رادعة بحق من يعتدي على المعلمين، وغياب العلاقة الحقيقية بين المجتمع المحلي والمدرسة نتيجة جهل المجتمع بأهمية دور المعلم في بناء الأجيال.

المصدر : الغد