الأربعاء 04 ديسمبر 2019 01:04 م بتوقيت القدس المحتلة

حكم غير مسبوق بحق مواطن شتم امير الكويت

حكم غير مسبوق بحق مواطن شتم امير الكويت

رام الله الاخباري:

يواجه الناشط الكويتي مساعد المسيليم، حكما غيابيا بالسجن لمدة سبعة أعوام، بعد اتهامه بالإساءة للذات الأميرية، ليصل إجمالي الأحكام الصادرة ضده حتى الآن إلى 82 سنة، مع الشغل والنفاذ.

وذكرت وسائل الاعلام، أن النيابة العامة الكويتية أسندت إلى المتهم تهمة العيب في الذات الأميرية من خلال كتابته تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، والطعن علنا، عن طريق الكتابة، في حقوق صاحب السمو وسلطته.

ومن التهم الموجهة إلى الناشط المسيليم أيضا: "تطاوله على مسند الإمارة، وإساءة استخدام الهاتف ونشر أخبار كاذبة، كما أسندت النيابة له تهمة الإساءة للسلطة القضائية".

يذكر أن هذا ليس الحكم الأول بحق المسيليم المقيم خارج الكويت، فقد سبق أن أصدرت المحاكم الكويتية أحكامًا ضده، آخرها في شهر يوليو الماضي حين قضت بسجنه خمسة أعوام بتهمة "القيام بعمل عدائي ضد دولة الإمارات والعيب بالذات الأميرية".

وسبق أن قضت محاكم كويتية على عدد من النشطاء المعارضين والنواب السابقين بأحكام متفاوتة بتهمة "الإساءة للذات الأميرية" خلال الأشهر القليلة الماضية.

وينص القانون الكويتي على أنه "يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز 5 سنوات كل من طعن علنًا أو في مكان عام أو مكان يستطيع فيه سماعه أو رؤيته من كان في مكان عام، عن طريق القول أو الصياح أو الكتابة أو الرسوم أو الصور، أو أية وسيلة أخرى من وسائل التعبير عن الفكر في حقوق الأمير وسلطته، أو عاب في ذات الأمير أو تطاول على مسند الإمارة".