الأربعاء 04 ديسمبر 2019 12:15 م بتوقيت القدس المحتلة

قائد الحرس الثوري :" حزب الله قادر على القضاء على أي تهديد إسرائيلي"

قائد الحرس الثوري :" حزب الله قادر على القضاء على أي تهديد إسرائيلي"

رام الله الاخباري:

هاجم قائد الحرس الثوري الايراني اللواء حسين سلامي، اليوم الأربعاء، كلا من السعودية والامارات، وذلك على خلفية الاضطرابات والاحتجاجات في العراق والحرب الدائرة في اليمن.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن سلامي قوله، إن "الشعب الإيراني أدرك بشكل جيد معنى حماية البيت الأبيض لمثيري الشغب والمخربين في البلاد"، محملا السعودية والولايات المتحدة مسؤولية ما يجري في العراق.

وأضاف: إن "الشعب العراقي يعيش فتنة أمريكية سعودية على أراضيه، وإن العراقيين يقاومون الفتنة ويدافعون عن هويتهم الدينية وشرفهم الوطني".

وفيما يتعلق باليمن، شن قائد الحرس الثوري الإيراني، هجوما على السعودية والإمارات أيضا، مشددا على أن بلاده في هذا الطريق "تتقدم بكل عظمة وقوة".

كما أكد سلامي أن السوريين هزموا السياسات الأمريكية والبريطانية والسعودية الإماراتية ودفنوها في أرضهم، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حزب الله قادر على القضاء على أي تهديد إسرائيلي في مهده.

ويشهد العراق احتجاجات واسعة اندلعت في أكتوبر/ تشرين الأول تنديدا بانتشار الفساد، وتدني الخدمات العامة، وارتفاع معدلات البطالة في البلاد.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات كثيرة، فيما يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات حربا عليهم منذ 2015.

المصدر : سبوتنيك