الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 07:41 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب: نسيطر على النفط السوري وسنفعل به ما نشاء

ترامب: نسيطر على النفط السوري وسنفعل به ما نشاء

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن وضع بلاده النفط السوري تحت سيطرتها، وأنها ستفعل ما تريد بشأن آبار النفط، التي يحميها جنود أمريكان منذ فترة.

وكشف ترامب خلال افتتاح أعمال قمة حلف شمال الأطلسي في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الثلاثاء، عن طموحاته بشأن النفط في سوريا، زاعما سيطرة القوات الأمريكية عليه بصورة كاملة، وأنه أصبح بإمكانها التصرف كما تشاء.

وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن ترامب، ادعى أن النفط كان في خطر بسبب محاولة تنظيم "داعش" استعادة السيطرة عليه، مجددا التأكيد على أن القوات الأمريكية تسيطر عليه بشكل كامل.

وأضاف ترامب: "لدينا دعم كبيرة من أطراف مختلفة، وفي الوقت الحالي لم يبق في سوريا من العسكريين الأمريكيين سوى من يحمون النفط، الذي أصبح في أيدينا".

من جهة أخرى، أعرب الرئيس الأمريكي عن حبه للعمل مع تركيا، التي وصف رئيسها رجب طيب أردوغان بأنه عضو مهم جدا في حلف الناتو، أو أنه سيكون كذلك".

يذكر أن ترامب كان قد أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول، قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا. ثم أعلن الرئيس الأمريكي أن بعض العسكريين الأمريكيين يبقون في سوريا "لحماية النفط" من تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر : سبوتنيك