الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 09:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

مستشار الملك سلمان يكشف تفاصيل زيارته إلى إيران

مستشار الملك سلمان يكشف تفاصيل زيارته إلى إيران

رام الله الاخباري:

ذكر مستشار العاهل السعودي أمیر منطقة مكة المكرمة الأمیر خالد الفیصل، تفاصيل زيارته الرسمیة إلى العاصمة الإيرانية طهران قبل سنوات طويلة.

ونقلت قناة "روتانا خليجية" عن الفیصل، قوله: إنه عُیّن مديرا لرعاية الشباب، بینما كان لا يزال يدرس في الجامعة، مضيفا "عندما ذهبت إلى لندن لإنهاء إجراءاتي الجامعیة للعودة لاستلام عمله الجديد، جاءته برقیة تكلیف من المملكة للذهاب إلى طهران لحضور اجتماع اللجنة الأولمبیة العالمیة كمندوب للمملكة، فذهبت وحضرت الاجتماع".

وأشار الفيصل إلى أنه خلال الاجتماع، تسبب في عدم دخول إسرائیل إلى اللجنة الأولمبیة الدولیة، وتحدث أمام الحضور عن عنصريتها حتى ضجت القاعة بالتصفیق له.

وأضاف أمير مكة المكرمة إنه "كانت هناك مشكلة بین السعودية وإيران بسبب البحرين، وقت حكم الشاه، فسأل والده الملك فیصل رحمه الله إن كانوا يعتذرون عن مباراة ودية بینهم وبین إيران أم لا، فأجابه الملك بألا يعتذروا وأن الجانب الإيراني هو من سیعتذر، وبالفعل حدث ما توقعه الملك واعتذر الجانب الإيراني".

​وبشأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قال الفيصل: "أفخر بالأمير محمد بن سلمان كواحد من آل سعود، وأفخر به كذلك كسعودي، وأفخر به كعربي، وأفخر به كمسلم".

المصدر : سبوتنيك