الإثنين 18 نوفمبر 2019 07:10 م بتوقيت القدس المحتلة

رابطة مشجعي برشلونة في فلسطين تدين زيارة ميسي وسواريز الى تل أبيب

رابطة مشجعي برشلونة في فلسطين تدين زيارة ميسي وسواريز الى تل أبيب

رام الله الإخباري :

من المقرر أن يخوض منتخبي الأرجنتين والأوروغواي مباراة في تل ابيب، اليوم الاثنين ، حيث سيشارك نجمي برشلونة لونيل ميسي ولويس سواريز في تلك المباراة.

وفي هذا السياق، قال حسن حسين من رابطة مشجعي برشلونة في فلسطين، أن الرابطة تدين وتستنكر خوض نجوم برشلونة ميسي وسواريز لمباراة الارجنتين والأوروغواي في تل أبيب .

وأضاف حسين في حديثه لموقع "رام الله الإخباري" أن موقف الارجنتين والاوروغواي سياسياً وتاريخياً تجاه القضية الفلسطينية هو موقف محترم، ويجب على الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبالتعاون مع اتحادات الدول العربية التأثير بشكل كبير من خلال الضغط على تلك الأندية لمنع خوض مباريات لها في إسرائيل .

وعن دور الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أشار حسين أن المطلوب هو الرد بالمثل، ودعوة نادي الأرجنين أو الأوروغواي وغيرهما من الأندية، لخوض معهم مباراة في فلسطين، فالمنتخب الفلسطيني منتخب قوي ومبدع، وخوض مباراة له مع اهم الأندية في العالم هو أفضل رد فلسطيني على تلك المباراة المقررة في تل أبيب .

وأوضح حسين أن ميسي هو مواطن ارجنتيني وسواريز مواطن اوروغوياني، وهم قاموا بتلبية نداء وطنهم عقب موافقة منتخبهم لخوض مباراة هنا او هناك، موضحاً أن رغم كل الاعتبارات فإن خوض مباراة في اسرائيل هو أمر مرفوض تماماً، وله أبعاد سياسية وليس فقط رياضية.

وأرتفعت الأصوات التي تطالب نجمي برشلونة لونيل ميسي ولويس سواريز بعدم خوض مباراة ودية مقررة في اسرائيل بين منتخبي الارجنتين والاورغواي لكرة القدم.

وكان نشطاء إسبان مناصرين للقضية الفلسطينية، كانوا قد شنوا حملة ضغط من اجل رفض خوض نجوم برشلونة لهذا اللقاء، وقالوا لهم " لا تدعوهم يستخدمونكم تغطية لجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل،، هل تريدان أن تكونا متواطئين في ذلك ؟"

يشار الى أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كان قد تعرض للضغط من جانب الاتحاد الفلسطيني العام الماضي، ما أدى الى إلغاء مباراة ودية كانت مقررة بين الأرجنتين وإسرائيل قبيل مونديال 2018.

المصدر : رام الله الاخباري