إعـلاناتإعلانات القبول

بدء القبول لدرجة البكالوريوس للفصل الثاني من العام الأكاديمي 2024/2023

عدد المشاهدات: 9K

تعلن دائرة القبول في جامعة القدس عن بدء القبول لدرجة البكالوريوس للطلبة الجدد للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2023/2024  ابتداءً من يوم الأحد  الموافق  10/12/2023 حتى يوم الأربعاء الموافق 31/01/2024.

وذلك حسب المعدلات والتخصصات المبينة في جدول التخصصات المتاحة, مع الأخذ بعين الاعتبار أن القبول في التخصصات يتوقف على القدرة الاستيعابية لكل تخصص وبالتالي تقدمكم بطلب التحاق مبكر يعزز فرصتكم في الحصول على قبول رسمي في التخصص الذي ترغبون الالتحاق به.

للاطلاع على جدول التخصصات المطروحة لدرجة البكالوريوس (اضغط هنا) 

كما يمكن التعرف على تفاصيل أكبر عن التخصصات وشروط القبول من خلال مراجعة دليل الالتحاق:

  • دليل البكالوريوس: (اضغط هنا)
  • دليل الالتحاق لطلبة الداخل (حملة شهادة البجروت): (اضغط هنا)

كما توفر جامعة القدس العديد من المنح الكلية والجزئية في معظم التخصصات المتاحة لدرجة البكالوريوس, بالإمكان الاطلاع عليها (اضغط هنا)

آلية تقديم طلب الالتحاق:

تتم تعبئة طلبات الالتحاق في الجامعة إلكترونيًا (من خلال الانترنت) وباستخدام بطاقات خاصة بطلب الالتحاق ولا داعي لأن يقوم الطالب بالوصول إلى الجامعة من أجل تقديم طلب, لذلك يرجى من الطلبة الراغبين في تقديم طلب التحاق بجامعة القدس التوجه إلى نقاط البيع التالية للحصول على رزمة الالتحاق بدرجة البكالوريوس لقاء مبلغ وقدره 220 شيقل غير مستردة:

أحد فروع البنك العربي:

فرع بيت لحم  أو فرع  نابلس أو فرع جنين أو فرع طولكرم أو فرع العيزرية أو فرع الخليل أو فرع دورا.

–  أحد فروع بنك فلسطين الرئيسية في محافظة بيت لحم أو الخليل أو رام الله  أو نابلس أو جنين، أو فرع الجامعة أو فرع المصيون أو فرع دورا أو فرع أبوديس أو فرع أريحا أو فرع الضاحية.       

– أو كلية هند الحسيني/حرم الشيخ جراح-القدس

-باستخدام بطاقة pal pay  أو:  visa لشراء بطاقة الالتحاق: (اضغط هنا)  

بعد ذلك يتم تعبئة طلب الالتحاق عن طريق الانترنت بالدخول إلى (اضغط هنا) 

 وبعد الانتهاء من تعبئة الطلب يتم تخزين البيانات وعمل حفظ نهائي للطلب. يحتفظ الطالب بالبطاقة من أجل مراجعة ملفه الكترونيًا.

تعليمات هامة

يرجى الاستمرار بزيارة طلب الالتحاق  https://www.alquds.edu/ar/admissions-registration-ar/admissions-ar/#card  والدخول لملف الطلب الالكتروني الخاص بك باستخدام نفس رقم الطلب والرقم السري المدونين في بطاقة الطلب وذلك لمتابعة حالة الطلب والحصول على التعليمات اللازمة في حال تم القبول.

  1. الطلبة المتقدمين بطلبات التحاق ويحققون شروط الالتحاق المعلن عنها, سيتم قبولهم الكترونياً بشكل فوري بعد تثبيت الطلب. وبناء عليه يعطى الطالب المقبول فترة محددة من تاريخ قبوله لإتمام إجراءات حجز المقعد. كما سيتم إعلام الطالب بقبوله عن طريق sms وعن طريق ملف طلب الالتحاق الخاص به.
  2. الطلبة الحاصلين على شهادة (IB,GCE,SAT,بجروت، أبيتور) أو على شهادة ثانوية عامة من دولة عربية أو من دولة أجنبية عليهم تزويد دائرة القبول من خلال البريد الالكتروني admissionhelp@alquds.edu بالوثائق التي تثبت إنهاء المرحلة الدراسة الثانوية بالإضافة إلى شهادة معادلة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وذلك بعد تعبئة الطلب.
  3. الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية, عليهم تزويدنا بما يثبت اجتيازهم لامتحاني التحصيل و القدرات.
  4. إذا كان/ت مقدم/ة الطلب منتقل/ة من جامعة أخرى عليه/ا تزويد دائرة القبول (من خلال البريد الالكتروني admissionhelp@alquds.edu  بالوثائق التالية بعد تعبئة الطلب:
    • كشف علامات مصدق من الجامعة المنتقل/ة منها.
    • وصف للمساقات التي درسها.
    • رسالة رسمية من الجامعة المنتقل/ة منها توضح وضعه/ا الأكاديمي.

 

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الصفحة الإلكترونية
https://www.admission.alquds.edu

لمزيد من التفاصيل حول المعدلات والتخصصات المطروحة

يرجى مراجعة الصفحة الإلكترونية

https://www.alquds.edu/ar/   

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات

يرجى الاتصال بمركز الاتصال في جامعة القدس هاتف رقم 2756200-02 أو 0528885733 أو 0528885734

مراسلتنا عبر البريد الالكتروني admissionhelp@alquds.edu

شارك المقال عبر:

بدء القبول لبرامج الدراسات العليا للفصل الثاني من العام الدراسي 2024/2023
آلية تسجيل الفصل الثاني 2024/2023

آخر الأخبار

ربما يعجبك أيضا

Al-Quds University