الرئيس الاسرائيلي يبرأ دولة الاحتلال من أزمة غزة ويتهم حماس بالمسؤولية

الرئيس الاسرائيلي يبرأ دولة الاحتلال من أزمة غزة ويتهم حماس بالمسؤولية

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم الاحد، من احتمال حدوث ازمة إنسانية في قطاع غزة قريبا، مهاجما بنفس الوقت حركة حماس ومتهما إياها بالمسؤولية لمنع أي تحسن بالأوضاع في القطاع.

وقال ريفلين خلال زيارة الى احدى المعسكرات في محيط قطاع غزة:" اقتربت الساعة التي ستنهار فيها البنية التحتية في قطاع غزة وتترك وراءها الكثير من المواطنين في محنة، دون مرافق للصرف الصحي، مع تعرضهم لتلوث المياه الجوفية والاوبئة".

وأضاف:" العالم يجب ان يعرف ان من يمنع إعادة الاعمار هو أعضاء حماس. إسرائيل هي الجهة الوحيدة في المنطقة التي تنقل في أي وقت الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للسكان. لن نتسامح حين يوجهون لنا الاتهامات. انا أتوجه الى جميع شعوب العالم بالضغط على حماس بتحمل مسؤولية اعماله وحياة سكان غزة".

وتابع مهاجما حماس:" دولة إسرائيل لم تستكمل مهمتها. نحن نحارب منظمة إرهابية قاسية، متطرفة وقاتلة. تقوم بتعزير قواعد إرهابية في المستشفيات، المساجد، المدارس. وتستمر باستثمار جهودها بالتسلح العسكري، بناء الانفاق، وتخطيط هجمات ضد دولة إسرائيل. نحن لسنا راضين. نحن نعرف المعركة القادمة، ان فرضت علينا-ستكون مختلفة وأصعب من سابقتها".

واختتم ريفلين :"لن نستريح ولن نسكت حتى نبني الجدار الحديدي، جدار حديدي مع القبة الحديدية سوف يحمي سكاننا من الذين يسعون لإلحاق الشر بهم. سيأتي اليوم الذي سيفهمون به بأننا موجودين هنا للبقاء والازدهار".