نتنياهو يصف النواب العرب بالعار ويتغزل بنائب ترامب: إنه الصديق الحميم لإسرائيل

نتنياهو يهاجم نواب العرب في الكنيست ويصفهم بالعار ويتغزل بنائب ترامب: إنه الصديق الحميم لإسرائيل

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم في افتتاح الجلسة الاسبوعية لحكومته، إعلان النواب العرب في الكنيست مقاطعة زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بـ"العار"، ولا سيما اعلانهم انهم ينوون مغادرة جلسة الكنيست عندما يعتلي بنس المنصة لإلقاء كلمة من على منبر البرلمان الاسرائيلي.

وقال نتنياهو خلال افتتاح الجلسة وفق ما جاء في بيان إن "نائب الرئيس الأمريكي، الصديق الحميم لإسرائيل، سيصل مساء اليوم الى إسرائيل وسنستقبله على أكمل وجه"، مشيرا الى أن اللقاء بين الطرفين سيتناول الملف النووي الإيراني، والتهديدات الإيرانية، بالإضافة الى ملفات منطقة الشرق الأوسط والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف نتنياهو "من يسعى في الحقيقة الى تحقيق هذه الأهداف، يعرف تماما أن لا بديل ولا يوجد أي شخص أكثر مبادرة من الولايات المتحدة لتحقيق ذلك".

وتطرق نتنياهو الى بيان "القائمة المشتركة" التي تجمع عددا من التشكيلات السياسية العربية في إسرائيل في كتلة برلمانية واحدة في الكنيست الإسرائيلي، التي أعلنت أمس مقاطعتها لزيارة بينس إسرائيل وخطابه في الكنيست. وقال في هذا السياق "أرى بأن هذه الخطوة هي عار، أن يقوم نواب في الكنيست بمقاطعة الزيارة بل يخططون الى عرقلة مشاركته في الكنيست. لكننا سنكون جميعا هناك وسنتشارك في تقديم الاحترام الكبير الذي يستحقه بينس".

كما تحدث نتنياهو خلال افتتاحه الجلسة الحكومية الأسبوعية الى عدد من القضايا، بينها زيارته الأخيرة الى الهند ولقائه رئيس الوزراء الهندي، بالإضافة الى لقاء مع ابناء الجالية اليهودية في الهند.

وأكد نتنياهو مشاركته في منتدى "دافوس" الاقتصادي هذا الأسبوع، مشيرا في هذا السياق الى "تميّز تكنولوجي عالمي في إسرائيل"، مضيفا الى أن "منتدى دافوس هو منتدى اقتصادي عالمي هام جدا"، وأنه سيعمل على "استعراض القوة الحقيقية لإسرائيل" هناك. وتابع يقول: "سألتقى عددا من زعماء الدول ورؤساء وزرائها من كل ارجاء العالم، إضافة الى مسؤولين كبار".