الأربعاء 10 يناير 2018 12:10 م بتوقيت القدس المحتلة

لوحات مميزة للسيارات بالضفة يصل سعر الواحدة منها الى 30 الف شيقل

لوحات مميزة للسيارات بالضفة يصل سعر الواحدة منها الى 30 الف شيقل

جوال  2018/1

 قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات محمد حمدان إنه حتى اللحظة لا يزال قرار وقف منح المواطنين الذين يحملون هوية الضفة، تصاريح تمكنهم من قيادة سيارات تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية، قائما.

وأضاف حمدان أن اللجنة الفنية تعمل حتى اللحظة على هذا الموضوع، وتدرس كل الظروف والامكانيات قبل اصدار قرارها لحوال 3200 مركبة من هذا النوع .

عودة كريم

فيما يتعلق بتطبيق كريم قال حمدان إن الشركة أوقفت نفسها عندما تم ملاحقة المركبات المخالفة، ولم يتم ايقاف الشركة من قبل الوزارة أو النائب العام .

وأضاف حمدان أنه تم الاتفاق بين نقابة النقل شركة كريم برعاية من وزارة المواصلات على عودة التطبق للعمل وفق القانون لتوفير الخدمة للمواطنين والعمل مع المركبات العمومية والالتزام بالتسعيرة التي أقرتها الوزارة عبر العدادات، مضيفا أنه سيتم الاشراف على حركة النقل لهذا التطبيق عبر شاشة توضع في مقر الوزارة وسيتم متابعة أي مركبة خصوصية تعمل بهذا التطبق وملاحقتها قانونيا.وأوضح أن العمل بهذا التطبيق بدأ في نابلس وغزة وسينتقل قريبا للمناطق الأخرى .

لوحات الأرقام المميزة

قال حمدان إنه يمكن الحصول على لوحات تسجيل تحمل أرقاما مميزة بدفع مبلغ من المال لمرة واحدة، مبينا أنه كلما كان الرقم مميزا كلما ارتفع ثمنه، الذي يصل إلى 30 ألف شيقل كحد أقصى.أما في ما يتعلق بالمركبات التي تحمل الآن لوحة ارقام مميزة، قبل البدء بتطبيق النظام، فلن يترتب على صاحبها أي شيء.وجاءت فكرت بيع اللوحات التي تحمل أرقام مميزة بعد تنافس المواطينن وحالة من الاحراج لمن نعطي هذه الارقام .

المصدر : اذاعة اجيال