الإثنين 08 يناير 2018 09:05 م بتوقيت القدس المحتلة

عاصفة سياسية كبيرة.. تسريب صوتي يورط نتنياهو بـ20 مليار دولار

عاصفة سياسية كبيرة.. تسريب صوتي يورط نتنياهو بـ20 مليار دولار

جوال  2018/1

نقلت مصادر اسرائيلية مساء اليوم الاثنين/ ان نجل رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يائير قال لنجل احد أقطاب الغاز الإسرائيلي بان والده (نتنياهو) قام بالتجهيز لوالده 20 مليار دولار، وقال :"والدي جهز ورتب لوالدك 20 مليار دولار وانت تجادلني على 400 شاقل". وسجلت هذه المحادثة لدى خروج نتنياهو الابن واصدقاءه من نادي تعر.  وافيد ان"شركة الاخبار الثانية" ستنشر التسجيل اليوم .

هذه المحادثة اجراها نجل نتنياهو عام 2015 مع احد أبناء رجل الاعمال كوبي ميمون- الذي ينشط في مجالات العقارات والبنية التحتية، ولديه أسهم ضمن شراكة "يسرامكو"، التي تمتلك خزان الغاز تمار. وقالت مصادر مطلعة على التفاصيل بانه على ما يبدو المشاركين في المحادثة كانوا في حالة سكر.

وفي سابق من هذا اليوم ارسل محامي عائلة نتنياهو، يوسي دهان، الى شركة الاخبار رسالة تطالبها ان لا تنشر تسجيل المحادثة هذه الليلة.

في نهاية عام 2015 وقع رئيس الحكومة الإسرائيلية على بند يمكن من تجاوز مفوض مكافحة الاحتكار وسهل الطريق للموافقة على مخطط الغاز. ونتنياهو قام باستبدال وزير الاقتصاد ارييه درعي لتسهيل العملية. وبعد ان الغتها المحكمة العليا المخطط الأول، صادقت الحكومة على خطة معدلة العام الماضي.

يائير نتنياهو لدية حراسة دائمة من قبل ديوان رئيس الحكومة، وسيارة وسائق دائم. وعقب مكتب رئيس الحكومة على الموضوع الأسبوع الماضي بان :"حراسة أبناء رئيس الحكومة مثل عوامل أخرى تتم عن طريق لجنة وزارية وعن طريق لجنة جماهيرية برئاسة يوسف تشحنوبر تدرس جميع التهديدات وتحصل على تحديثات كل فترة وفترة عن الحالة الأمنية وحالة التهديدات، حيث قرروا بانه يجب حراسة أبناء رئيس الحكومة".