الأحد 07 يناير 2018 06:42 م بتوقيت القدس المحتلة

هذا أغنى لاعب في العالم وتقدر ثروته بـ20 مليار دولار ليس رونالدو ولا ميسي

هذا أغنى لاعب في العالم وتقدر ثروته بـ20 مليار دولار ليس رونالدو ولا ميسي

جوال  2018/1

عندما تفكر في أغنى لاعبي كرة القدم في العالم، فإن ذهنك ينصرف إلى أمثال كريستيانو رونالدو وميسي ونيمار، وليس إلى شابٍّ صغير عمره 19 عاماً يلعب في نادي ليستر سيتي.

تعرف إلى فايق البلقية، ابن شقيق سلطان بروناي حسن البلقية، الذي تُقدر ثروته بـ20 مليار دولار، ويلعب جناح ليستر الموهوب في إنكلترا لفترةٍ من الوقت، وقد بدأ مسيرته المهنية لاعباً ناشئاً في فريق نيوبوري الإنكليزي لكرة القدم، بحسب صحيفة The Mirror البريطانية.

وتقع دولة بروناي على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرقي آسيا، ويقدر عدد سكانها بنحو 400 ألف نسمة، وتعد السلطنة من أغنى دول العالم الإسلامي، وتتمتع بمستوى معيشي مرتفع نتيجة ثروتها من الطاقة ودعم التعليم والصحة وخدمات اجتماعية أخرى.

وفي 2009 أضاف نادي ساوثامبتون البلقية إلى أكاديميته ذائعة الصيت. واختبره نادي أرسنال عام 2013، إلا أنَّه لم يوقع عقداً مع النادي، وواجه البلقية نادي أرسنال في كأس ليون سيتي الودي عام 2013، وأحرز هدفاً في البطولة.

وبعد أن ظهر تفوقه الكروي، قدم تشيلسي للجناح الثري عرضاً لسنتين وقّعه على الفور، إلا أنَّه رحل عن تشيلسي بعد عامٍ واحد ليلتحق بليستر، ووقع عقداً مدته ثلاث سنوات.

وعلى الرغم من ولادته في لوس أنغلوس بالولايات المتحدة الأميركية، اختار البلقية اللعب مع منتخب بروناي، ومثّل بلده تسع مرات، أحرز هدفاً في مرةٍ منها.

المصدر : هاف بوست عربي