صحف: "اتفاق مبدئي" بين برشلونة وليفربول لانتقال كوتينيو

صحف: "اتفاق مبدئي" بين برشلونة وليفربول لانتقال كوتينيو

رام الله الإخباري

كشفت وسائل إعلام إسبانية السبت عن توصّل ناديي ليفربول الإنكليزي وبرشلونة الإسباني إلى "اتفاق مبدئي" على انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو من الأول إلى الثاني، في صفقة قد تصل إلى 160 مليون يورو.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية إلى أن قيمة الصفقة ستوزع بين 120 مليون يورو كبدل انتقال، و40 مليون يورو كحوافز ومكافآت، ما سيجعل من كوتينيو (25 عاما) ثالث أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

وأوردت الصحيفة ان "فيليبي كوتينيو سيصبح لاعباً في صفوف برشلونة في الأيام الخمسة المقبلة، إلا في حال انهارت المفاوضات حول التفاصيل النهائية"، مضيفة أن برشلونة "حصل أمس (الجمعة) على اتفاق مبدئي من ليفربول بشأن القيمة النهائية للصفقة".

وفي سياق متصل، أوردت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن ليفربول يطلب مبلغاً يناهز 160 مليون يورو، على أن يتوزع بين قيمة انتقال وحوافز ومكافآت "سهلة" التحقيق.

وقالت الصحيفة إن كوتينيو نفسه مستعد لدفع ما يصل إلى 15 مليون يورو لتسهيل الصفقة التي كان يرغب في إنجازها الصيف الماضي.

ويتردد اسم كوتينيو وهذه الصفقة منذ أشهر، واكتسبت مع انطلاق موسم الانتقالات الشتوية الذي يستمر حتى نهاية كانون الثاني/يناير الحالي، زخماً مضاعفاً. وحاول برشلونة مراراً الصيف الماضي ضمّ كوتينيو، في محاولة لتعويض انتقال مواطنه نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

إلا أن ليفربول رفض أكثر من عرض للاعب الذي تقدّم بنفسه بطلب للرحيل. وفي مراحل لاحقة، كشف مسؤولون في نادي برشلونة ان ليفربول كان يطلب الحصول على 200 مليون يورو للتخلي عنه.

وغاب كوتينيو عن أول مباراتين لليفربول في 2018، مع تأكيد مدربه الألماني يورغن كلوب أنه مصاب. إلا أن تقارير إعلامية إنكليزية وإسبانية، أشارت إلى أن اللاعب أبلغ ناديه أنه غير راغب في اللعب معه بعد الآن، ويسعى لاتمام صفقة برشلونة في أسرع وقت.

 

beinsports