جنين : أضرار في البنية التحتية وغرق أكثر من 10 منازل نتيجة المنخفض

غرق منازل بفعل مياه الامطار بجنين

تعمل طواقم البلديات والمجالس المحلية، والأشغال العامة والدفاع المدني منذ ساعات على قدم وساق للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي العميق الذي تسبب بالسيول، وبأضرار في البنية التحتية في أكثر من منطقة من محافظة جنين.

فقد دخلت المياه اليوم إلى أكثر من 10 منازل في جنين، بتزامن مع سقوط عشرات الأشجار وألواح الصفيح "الزينكو" نتيجة الرياح العاتية.كما عملت الطواقم على فتح عبارات المياه وإزالة الأشجار المتساقطة في الطرق، في المدينة وبلدات عديدة مثل عرابة وقباطيةوقال جهاز الدفاع المدني لـلوكالة الرسمية  إن طواقمه قامت بسحب المياه التي دخلت إلى المنازل جراء الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح.

وأضاف: كما تم التعامل مع انهيار بعض الأرضيات وإغلاق عبارات وشوارع، ومع تساقط عشرات "الآرمات" التي ساهمت أحيانا في انقطاع التيار الكهربائي.من جانبه، ناشد رئيس لجنة الطوارئ في محافظة جنبن أحمد القسام، المواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلا عند الضرورة نتيجة للمنخفض الجوي العميق.

وقال: إن لجنة الطوارئ بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني، والشرطة، والأمن الوطني تقدم كافة الخدمات والمساعدات للمواطنين بعد اعلان حالة الطوارئ.وبدورها، أعلنت شرطة جنين أنها رفعت جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي، خوفا من حصول طارئ.

وقالت دائرة العلاقات العامة والاعلام في جهاز الشرطة إنه بتعليمات مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، وتوجيهات من مدير شرطة محافظة جنين العقيد حقوقي مهند صوان جرى رفع الجاهزية مع دخول المنخفض الجوي، حيث يقوم أفراد الشرطة بدورهم رغم الصعاب في خدمة المواطنين والحفاظ على سلامتهم وهو الهدف الأساسي من وجودهم.

وأوضحت أن طواقمها قدمت خدمات للمركبات العالقة بسبب السيول والأمطار بالتعاون مع بقية الأجهزة المعنية، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي طارئ والتواصل معها على الرقم المجاني"100" عند الحاجة.الدفاع المدني والشرطة والأمن الوطني تقدم خدمة لمواطن سقطت شجرة في حديقة منزله نتيجة الرياح العاتية