شركة كهرباء القدس تعلن حالة الطوارئ استعداداً للمنخفض الجوي العميق

شركة كهرباء القدس تعلن حالة الطوارئ استعداداً للمنخفض الجوي العميق

رام الله الإخباري

 أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم الخميس، حالة الطوارئ في جميع فروعها، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لاستقبال المنخفض الجوي العميق، حسب ما نشر على مواقع الأرصاد الجوية المختلفة، وذلك استعدادا للتعامل مع أية أعطال أو انقطاعات للتيار الكهربائي خلال المنخفض، ضمن إمكانيات الشركة وحدود مناطق الامتياز.

وقالت الشركة في بيان لها إنها خصصت الشركة أرقام لحالات الطوارئ واستقبال شكاوى المواطنين والتبليغ عن الأعطال، وهي على النحو الآتي: الرقم المجاني 1800211511 أو 1800900900، أو على الأرقام التالية: 6269333 أو 2947650، أو التواصل مع الشركة عبر موقعها الالكتروني www.jdeco.net أو التواصل معنا عبر صفحتنا على الفيسبوك على العنوان التالي: www.facebook.com/jdecops.

وناشدت المواطنين بضرورة اتباع سبل ترشيد استهلاك الكهرباء ما أمكن خلال المنخفض الجوي، وخصوصا في ساعات الذروة والتي تتمثل ما بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا، وما بين الساعة 5 مساء وحتى الساعة 8 مساء، من أجل الحد من الانقطاعات والحفاظ على استقرار الأحمال على الشبكات.

وأهابت شركة كهرباء القدس بالمواطنين ضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادات المتعلقة بالسلامة العامة وترشيد استهلاك التيار الكهربائي والتي تتمثل بتنظيف أسطح المنازل والشرفات وإزالة أية مواد أو عوائق قد تتسبب في إحداث أضرار للشبكة الكهربائية والأسلاك، لاسيما مع هبوب الرياح القوية خلال الطقس العاصف.

وأوضحت أهمية تجهيز الضوء الشاحن أو البطاريات الجافة للمصابيح اليدوية في حال انقطاع الكهرباء بدلاً من استخدام الشموع للحفاظ على سلامة المواطنين وأسرهم وتجنب إحداث الحرائق والتي تُعد الشموع أحد أهم أسباب الحرائق المنزلية.

كما أهابت الشركة بالمواطنين ضرورة تنظيم استخدام الأجهزة الكهربائية، بحيث تستخدم بشكل منفرد بعيدا عن استخدامها في الوقت ذاته كالنشافة والغسالة والسخان الكهربائي "البويلر"، وتجنب استخدام تلك الاجهزة خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية، حيث إن التحميل الزائد على الشبكات سيضطر الشركة إلى استخدام سياسة التناوب في تزويد التيار الكهربائي على فترات تجنبا لاحتراق الشبكات والمحولات، الأمر الذي من شأنه أن يقطع التيار لفترات طويلة.

وفا