الأربعاء 03 يناير 2018 10:27 م بتوقيت القدس المحتلة

رام الله تحتضن مول فلسطين ... أكبر مجمع تجاري في البلاد على طراز عالمي

رام الله تحتضن مول فلسطين ... أكبر مجمع تجاري في البلاد على طراز عالمي

جوال  2018/1

 كشفت إدارة شركة "لاكاسا" القابضة مؤخراً عن إختيارهم إسم "مول فلسطين التجاري" للمركز التجاري الذي يتم بناءه حالياً في مدينة رام الله، والذي يتميز بمفهومه الجديد والأول من نوعه في فلسطين من حيث الضخامة ومرافقه الجذابة.

مول فلسطين التجاري، والذي سيقام على مساحة تتجاوز الـ 60,000 متر مربع، يعد أكبر مركز تسوق من نوعه ويضم مساحات متنوعة للتسوق وخمس محلات رئيسية، و"هايبرماركت" ضخم، و21 مقهى ومطعم، ومنطقة للمطاعم السريعة، ومناطق ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى قاعة مناسبات وحلبة تزلج وسينما وقاعة داخلية مخصصة للقفز الحر.

وسيضم المول أكبر مساحات للتجزئة على مستوى التسوق، إذ سيرتبط مع أكثر من 160 محل تجاري محلي وعالمي. ويرتبط إسم "المول" الجديد بحجم المشروع الكبير، ويأتي من منظور إهتمام الشركة وإدارتها برفع إسم فلسطين على المستوى المحلي والعالمي، ولإيمانهم بدور المركز التجاري في دفع عجلة النمو الإقتصادي واهمية إزدهار قطاع السياحة الأجنبية والداخلية.

وكانت شركة لاكاسا القابضة قد أعلنت في شهر أيلول الماضي عن اطلاق المشروع، والذي تم تصميمه من قبل مهندسو الشركة والذي يواكب تطور العمران والتصميم في أشهر المراكز التجارية العالمية وفي الوطن العربي.

كما أعلنت "لاكاسا" القابضة مؤخراً عن تسليمها رسمياً لشركة "ماك آرثر" وشركاءه البريطانية العريقة إدارة الأمور التجارية الخاصة بالمركز التجاري. ويأتي قرار تعيين شركة "ماك آرثر" وشركاءه لإدارة المركز التجاري من خبرة مهندسي "لاكاسا" القابضة في التعامل مع مستشارين تجاريين في عدة مشاريع ضخمة في المنطقة.

وعلق المهندس عماد جابر رئيس مجلس ادارة "لاكاسا" القابضة على قرارات الشركة قائلاً: "نحن نفتخر ونعتز باسم وطننا فلسطين حيث التاريخ والاصالة والحضارة، لذلك لم نجد أجمل من اسم الوطن لنزين به هذا الصرح التجاري الوطني الكبير. اننا حريصون على الاستثمار في وطننا فلسطين وخلق فرص عمل جديدة للشباب الفلسطيني الطموح، حيث ان فلسطين هي ارض خصبة للاستثمار بمشاريع نوعية وان المناخ الاستثماري كفيل بنجاح المشاريع المماثلة. كما اننا نفتخر بتعيين شركة "ماك آرثر" وشركاءه كإستشاريين لإدارة المحال والعمليات التجارية، بما يشمل الإشراف وتقديم الدعم اللازم في أدق الأمور".

وأضاف جابر :" إن خبرة الشركة الإستشارية في هذا المجال مميزة ومتقدمة جداً، ونحن نتطلع للعمل معهم خلال العام المقبل لخلق وجهة تجارية بارزة وتجربة فريدة من نوعها لزبائننا".

تأسست شركة "ماك آرثر" وشركاءه عام 2011 من قبل "فيل ماك ارثر" وجمعت الشركة فريق من أكثر من 30 متخصص موهوب في هذا القطاع بخبرات كبيرة في تطوير مراكز التسوق العالمية وتجربة تأجير المحال التجارية. حيث قدمت الشركة مشورات استراتيجية قيمة وخدمات إدارة مشاريع التسوق في أكثر من اثني عشر بلداً وإقليماً بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والأردن وعمان ومصر ولبنان والعراق وفلسطين وإيران، وأذربيجان، والهند، وماليزيا، وموناكو، وكوريا الجنوبية.

مؤخراً وتحديداً في أكتوبر الماضي، زار "توم دفوراسيك"، مدير التطوير التجاري، "وماثيو ستيش"، مدير الأبحاث التسوقية من شركة "ماك آرثر" وشركاءه مدينة رام الله بحضور رئيس مجلس إدارة شركة "لاكاسا" القابضة، المهندس عماد جابر، وقاموا بزيارة لموقع المركز التجاري والاجتماع مع مستثمرين راغبين في شراء محال تجارية والمستثمرين الحاليين في المركز، حيث سيشمل نطاق عمل الشركة في مرحلة البناء على تقديم استشارات التصميم والاستشارات التسويقية، تليها إدارة العمليات بمجرد الانتهاء من بناء المركز التجاري. وقد تم تطوير الهوية التجارية للمركز التجاري "مول فلسطين التجاري" من قبل شركة "إنتجريت" الإبداعية التابعة لمجموعة "لاكاسا" القابضة.

المصدر : رام الله الإخباري