نتنياهو : حماس مسؤولة عن أي صاروخ يطلق من غزة

نتنياهو وحماس

حمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم، حركة حماس، المسؤولية عن أي هجوم ضد أهداف إسرائيلية، يصدر من قطاع غزة.

 ونقلت وسائل إعلام عبرية، من بينها صحيفة "إسرائيل هيوم (اليوم)" عن نتنياهو حديثه، خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" قوله إن "الجيش الإسرائيلي هاجم منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي 40 هدفا تابعا لحركة حماس في قطاع غزة". 

وأمس، قصفت طائرات الاحتلال  موقعا أمنيا تابعا لحماس، حسبما أفاد مصدر أمني لوكالة الأناضول التركية  دون وقوع إصابات. وفي السياق، هاجم ﻧﺘﻨﻴﺎﻫﻮ ﻣﻨﺘﻘﺪﻱ ﺳﻴﺎﺳﺘﻪ ﺿﺪ قطاع ﻏﺰﺓ. 

وقال:" ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﻮﻥ ﻓﻲ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻹﻋﻼﻡ، ﻟﻴست ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺃﻣﻨﻴﺔ، حتى أنهم لم يقترحوا عليّ فرض التهدئة، أنا و(وزير الدفاع أفيغدور) ليبرمان ندير الأمور بسياسة موزونة ومسؤولة، أطالبهم بالنوم". 

وأشارت "إسرائيل هيوم" إلى أن نتنياهو يقصد في انتقاده زعيم المعارضة في إسرائيل "آفي غاباي"، الذي اتهم حكومة نتنياهو بعدم قدرتها على ردع الصواريخ التي تُطلق من قطاع غزة. وبين الفينة والأخرى، يجري تسجيل حوادث لسقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوب فلسطين المحتلة ، وهو ما ترد عليه الأخيرة بقصف مناطق في القطاع.