مسيرات التضامن مع القدس والرافضة لقرار ترامب تتواصل في الاردن

مسيرات في الاردن رفضا لقرار ترامب

 استمرت مسيرات الغضب في الاردن  احتجاجاً على قرار الرئيس الامريكي ترمب بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.وأنطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة مسيرة من أمام المسجد الحسيني إلى ساحة النخيل رفضاً لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب بنقل السفارة الامريكية إلى القدس، وهتف المشاركون بقطع العلاقات مع إسرائيل، وإلغاء معاهدة 'وداي عربة.

وأقيمت وقفة في الساحة المقابلة للسفارة الامريكية بالعاصمة عمان  منددة بقرار الرئيس الامريكي.وفي محافظة اربد انطلقت مسيرة من مسجد الهاشمي، بمشاركة عدد كبير من المواطنين الرافضين لذات القرار.وهتف المشاركون بالمسيرة للقدس والمسجد الاقصى، ودعوا لدعم صمود الاهالي بالاراضي المحتلة في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

وفي محافظة الكرك شارك العشرات بوقفة احتجاجية امام المسجد العمري تنديداً لقرار ترمب بنقل السفارة، ورفع المشاركون في المسيرات شعارات تؤكد عروبة القدس وانها ستبقى عاصمة للفلسطينيين.وفي محافظة معان استنكر العشرات في وقفة احتجاجية امام مسجد رسمي ابو رخيه قرار ترمب، وأكدوا أن القرار الامريكي بنقل السفارة للقدس لن يغير من الواقع شيئا.

وانطلقت مسيرة من مسجد الملك حسين بن طلال في العقبه احتجاجاً على قرار الرئيس الامريكي، وهتف المشاركون بضرورة الضغط العربي على امريكا للتراجع عن قرارها.وفي محافظة الطفيلة أنطلقت مسيرة من امام مسجد الطفيلة الكبير تنديداً بقرار ترمب باعلان القدس عاصمة اسرائيل، وهتف المشاركون بإن القدس عاصمة فلسطين التاريخية والابدية.

ونظمت الفعاليات الحزبية والشعبية والشبابية في محافظة جرش مسيرات احتجاجية بعد صلاة الجمعة تندياً بقرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.وأنطلقت مسيرة تنديد من امام مسجد عمر بن الخطاب رفضاً للقرار، وهتف المشاركون "القدس عربية"، بروح بالدم نفديك يا فلسطين.