الجمعة 29 ديسمبر 2017 02:10 م بتوقيت القدس المحتلة

كابوس البطاريات يطارد هاتف "نوت 8 "

كابوس البطاريات يطارد هاتف "نوت 8 "

جوال  2018/1

يبدو أن مشكلة البطارية تطارد هواتف نوت لـ سامسونغ، فبعد أكثر من عام على إنهاء الشركة حياة هاتفها غلاكسينوت 7 بسبب مشكلة في البطارية أدت لعدد من حالات احتراق الجهاز، عاد شبح المشكلة للظهور في "نوت 8" ولكن هذه المرة ليس بانفجارها وإنما بموتها المفاجئ.

فقد اشتكى عدد من مستخدمي "نوت 8" على منتديات الدعم لسامسونغ من أنه عند نفاد بطارية الهاتف تماما فإنها لا تقبل أن تُشحن مرة أخرى، مما يعني عدم قدرتهم على تشغيل الجهاز مجددا.

وكتب أحدهم أمس الخميس "اشتريت قبل شهرين نوت 8 جديدا من متجر فيرازون، وليلة أمس تركت البطارية تنفد تماما، وتصورت أنني سأشحنها لاحقا". ويضيف "لأنها فارغة تماما تصورت أنها ستحتاج بضعة دقائق حتى تبدأ بالشحن، لكنها لم تفعل أبدا".ورغم أنه من غير الواضح حجم انتشار المشكلة أو أنها تتعلق بحالات محدودة، لكن يبدو أنها أصبحت ظاهرة سائدة بين مستخدمي "نوت 8" وتعود بداية ظهورها إلى شهر بعد طرح الهاتف في سبتمبر/أيلول الماضي.

فأحد أوائل المستخدمين -الذي تذمر من رفض هاتفه التشغيل بعد نفاد البطارية- يتحدث عن هذه المسألة في أكتوبر/تشرين الأول بعد عشرين يوما من امتلاكه "نوت 8" وقد برزت تقارير مشابهة خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقد نشر مستخدم آخر فيديو على يوتيوب يشارك تجربته مع "نوت 8" نموذج شركة سبرنت، حيث يحاول إعادة شحن الهاتف بعد نفاد البطارية تماما، وتظهر له مبدئيا على الشاشة أيقونة مؤشر الشحن، ثم تختفي لاحقا إلى جانب ضوء "ليد" الذي يظهر عادة عند وصل الهاتف بالشاحن، دون أن ينجح في تشغيل الهاتف حتى بعد مرور ساعة.

وقد أشار فريق الدعم الفني في سامسونغ إلى بعض المستخدمين بالضغط على تركيبة أزرار معينة على الهاتف لإعادة تهيئته، لكن دون جدوى. كما طلب من مستخدمين آخرين التوجه إلى مراكزها لتبديل الجهاز رغم أنه من غير المعروف إن كانت الهواتف البديلة تعاني المشكلة ذاتها.وأكدت سامسونغ أن المشكلة خاصة بهواتف نوت 8، وتعمل على إيجاد علاج لها.