الاوقاف المصرية عن تصريحات "شيرين رضا ": لديها غيرة زائدة على الأسلام

الاوقاف المصرية وشيرين رضا

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية  إن الوزارة تفهمت كلام الفنانة شيرين رضا خلال حوارها في برنامج “أنا وأنا”، موضحًا أن حديثها غيرة زائدة على الإسلام، لكن الوزارة تختار المؤذنين بدقة فائقة لكي نُريح المواطنين في أداء شعائرهم الدينية.

أضاف “طايع” خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد الباز في حلقة اليوم من برنامج “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور”، أن حديث “رضا” طبيعي ولكن اتخذه البعض ضدها لأنها فنانة، قائلاً: “كلامها ممكن أقوله بس علشان هي فنانة اعتبرها البعض مرتدة”، مشددًا على أن وزير الأوقاف وضع شروطًا لإنشاء المساجد والزوايا، وتتمثل في أن لا تقترب الزاوية من المسجد 500 متر.

أكد أن وزارة الاوقاف المصرية  أغلقت 20000 زاوية في كل أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن مشروع قانون الأذان الموحد تعطل بسبب أن بعض الرسيفرات الخاصة بالأذان الموحد سرقت من المساجد بعد ثورة 25 يناير.

في نفس السياق، ناشد الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، المواطنين بإخبارهم عن المساجد التي تستخدم مكبرات أصوات عالية، مشيرا أن 100% من المساجد تخضع لإشراف الأوقاف.

كانت الفنانة شيرين رضا وصفت أصوات بعض المؤذنين بأنها مزعجة وتشبه “الجعير” خلال حوارها مع الإعلامية سمر يسري في برنامج “أنا وأنا”، مطالبة بتوحيد الأذان في جميع أنحاء مصر العربية، مما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.