الإثنين 25 ديسمبر 2017 12:06 م بتوقيت القدس المحتلة

هاري كين يطارد ميسي

هاري كين يطارد ميسي

جوال  2018/1

يستطيع هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنهاء 2017 وهو الأكثر تسجيلا في أوروبا في عام واحد بعدما أحرز ثلاثيته السابعة هذا العام في الفوز 3-صفر على بيرنلي أمس السبت.ويؤمن مدربه ماوريسيو بوكيتينو بأنه لا يستطيع فقط تحقيق هذا الهدف بل زيادته في الأعوام المقبلة.

ورفعت ثلاثية كين رصيده إلى 53 هدفا في كل المباريات الرسمية مع ناديه ومنتخب بلاده هذا العام وأصبح يتأخر بهدف واحد عن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.ويتساوى مهاجم إنجلترا مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وإدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان.

وعلى عكس كل منافسيه ما زال أمام كين مباراة واحدة حتى نهاية العام عندما يلتقي توتنهام مع ساوثهامبتون الثلاثاء.وبعد ثلاثيته بملعب "تيرف مور" رفع كين رصيده إلى 36 هدفا في العام الميلادي بالدوري الممتاز ليعادل رقم آلان شيرر القياسي عام 1995.

وقال بوكيتينو "هو لاعب مذهل ورائع. يحتاج إلى هدف واحد للتفوق على آلان وسنرى ما سيحدث في المباراة المقبلة. لكنه أمر مذهل بالنسبة له.. من الصعب العثور على كلمات لوصف هاري كين. حتى خلال وقتي في توتنهام فهو يدهشني. الثلاثية أمر رائع له لكن كان يستطيع تسجيل أكثر من ذلك. لكن أشعر بالقلق عندما لا نصنع العدد الكافي من الفرص".

وبسؤاله عما إذا كان كين يستطيع كسر رقم شيرر القياسي في الدوري الممتاز البالغ 260 هدفا، قال بوكيتينو إن الحفاظ على المستوى كان شيئا أساسيا في مسيرة لاعب نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز السابق لكن كين يمتلك الكفاءة لتحقيق شيء مشابه.