الجيش السوري وحزب الله يوسعان مناطق السيطرة على الحدود مع الجولان

الجيش السوري وحزب الله يوسعان مناطق السيطرة على الحدود مع الجولان

تشير وسائل اعلام سورية مقربة من الجيش السوري الى تقدم كبير للجيش السوري في معاركه للسيطرة على كامل الغوطة الغربية التي تمتد حتى الحدود مع الجولان الذي احتلته إسرائيل من سوريا في عام 1967.

ووفق خريطة تتداولها المصادر الصحفية المقربة من السلطات السورية، فإن الجيش السوري وسّع من سيطرته على المناطق الحدودية مع الجولان في منطقة بيت جن حيث يخوض الجيش السوري معارك ضد عناصر جبهة النصرة، وسط تقدم ملحوظ وترجيحات بأن اتفاقا قريبا سيفرض على التنظيم لنقل عناصره من بيت جن الى إدلب.

وقالت المصادر نقلا عن مسؤول عسكري إن "وحدات الجيش السوري سيطرت على مزارع المنبجي وخربة هرقل بالمحور الجنوبي الشرقي من مزارع بيت جن، بعد معارك مع جبهة النصرة وتجمع الحرمون المنتشرين بالمنطقة"، وبالتالي تم تضييق الخناق عليهم في المنطقة. تجدر الإشارة الى أن الجيش السوري وحلفاءه من حزب الله وغيرهم كانوا قد سيطروا على مرتفعات جبل الشيخ في الجانب السوري من التنظيم في وقت سابق.

وتأتي هذه التقارير رغم التحذيرات المستمرة من قبل إسرائيل من مغبة الوجود الإيراني على الحدود مع الجولان الخاضع للسيطرة الإسرائيلية، فيما نفذت إسرائيل غارات عديدة استهدفت حزب الله والجيش السوري في القنيطرة وريف القنيطرة والغوطة الغربية لمنع تقدم عناصر حزب الله نحو الحدود مع الجولان.