مغنية كويتية تهاجم اردوغان وتصف اجداده باللصوص وسارقي ثروات الشعوب !

شمس وأردوغان

ردّت الفنانة شمس الكويتية الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بعبارات قاسية.وقالت في تغريدة لها عبر حسابها على موقع "تويتر": اردوغان اخرس اجدادك كانوا غزاة ولصوص وسرقوا ثروات الشعوب

 ولم يتركوا جدار عامر وكرهكم للعرب طبيعي بس حب العرب لكم وصرفهم اموال طائلة للسياحة في بلدكم العنصري المريض هو الي غير طبيعي .. واي حد يدافع عن العثمانيين من العرب هذا عبد ولديه حنين للعبودية".

وجاء رد هذه الفنانة بعد انأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استيائه من تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اعتبرها مسيئة للعثمانيين والأتراك.

وانتقد أردوغان وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان بعد قيامه بإعادة نشر التغريدة التي تتهم فخر الدين باشا الحاكم العثماني للمدينة بين عامي 1916 و1919 بارتكاب جرائم ضد سكانها وسرقة متعلقاتهم.

وقالت التغريدة "إن الأتراك سرقوا أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة، فهؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب."

وفي اجتماع مع مسؤولين محليين في مجمع القصر الجمهوري في أنقرة قال أردوغان "أنتم أيها المثيرون للشفقة تهينوننا، أين كنتم عندما كان فخر الدين باشا يدافع عن المدينة؟".

إن فخر الدين كان قائدا للجيش العثماني وآخر حاكم عثماني للمدينة ولقب بـ "أسد الصحراء" لشجاعته ودافع عن مدن إسلامية من قبائل عربية كانت تتعاون مع البريطانيين ضد العثمانيين
 

"الشهادة"

وقال أردوغان إن فخر الدين كان في المدينة لا ليسرق بل ليحمي المنطقة من الاحتلال والغزو وهدفه الوحيد أن يصبح شهيدا.وأضاف قائلا إن فخر الدين كان قائدا للجيش العثماني وآخر حاكم عثماني للمدينة ولقب بـ "أسد الصحراء" لشجاعته ودافع عن مدن إسلامية من قبائل عربية كانت تتعاون مع البريطانيين ضد العثمانيين.

وقال أردوغان إن فخر الدين باشا لم يدافع فقط عن المدينة بل حكمها أيضا بالعدل.وتابع قائلا إن فخر الدين باشا ولد في منطقة روسجوق الموجودة حاليا في بلغاريا وقد ساهم في تحقيق العديد من الانتصارات ضد الأعداء.واعتبر تشوية "البعض" لفخر الدين باشا ودفاع الدولة العثمانية عن المدينة أمرا متعمدا.