روسيا تشن هجوما على ترامب بشأن القدس

روسيا تشن هجوما على ترامب

 قال ميخائيل بغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونائب وزير الخارجية الروسي، إن الإعلان الأميركي بشأن القدس خرق لقوانين الشرعية الدولية.وشدد على أن هذا الإعلان ليس له أي شرعية ويفشل عملية السلام، وأن روسيا موقفها واضح وثابت باعتبار القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية. كما شدد على دعم روسيا للرئيس الفلسطيني محمود عباس 

جاء ذلك، خلال لقاء بغدانوف، مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الاثنين، حيث جرى الحديث حول آخر التطورات في المنطقة وخاصة بعد إعلان ترمب حول القدس، الذي خرق كل قوانين الشرعية الدولية.

وقال بغدانوف: إن خطاب الرئيس محمود عباس في مؤتمر التعاون الإسلامي باسطنبول كان قوياً جداً وسيكون له الأثر الأكبر على المجتمع الدولي في الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

بدوره شكر السفير عبد الهادي بغدانوف، ناقلاً من خلاله تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للرئيس بوتين على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ودعمه لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وأيضاً الجهود التي يبذلها الرئيس بوتين من أجل العمل على تراجع ترمب عن الخطأ الكبير في إعلانه حول القدس .

كما وضع السفير عبد الهادي، المبعوث الخاص للرئيس بوتين، في صورة ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون في سوريا نتيجة اجتياح الإرهابيين لمخيماتهم، خاصة مخيم اليرموك الذي لا يزال يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي ويفرض قوانينه التكفيرية على أهلنا في المخيم.

وأكد عبد الهادي على التعاون مع الحكومة السورية لإخلاء المخيم من الإرهابيين من أجل إعادة أهلنا إلى منازلهم .وأيضاً جرى بحث التنسيق والتعاون لدعم الحل السياسي بسوريا من خلال حوار سوري _ سوري، ودعم عقد مؤتمر سوتشي المقترح لأنه سيكون خطوة هامة على طريق الحوار بدون تدخل خارجي، خاصة أن المدعوين للمؤتمر يشكلون أغلب فعاليات المجمتع السوري