احباط محاولة لاغتيال الرئيس التركي " أردوغان "

محاولة اغتيال اردوغان

ذكرت مصادر أمنية لصحيفة "تو فيما" اليونانية، يوم أمس السبت  أن 9 موقوفين من منظمة "د هـ ك ب ج"، أوقفتهم الشرطة اليونانية في وقت سابق، كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقالت الصحيفة إن الشرطة ضبطت خلال عملية القبض على المشتبه بهم، ملاحظات مكتوبة تضمنت خطة لتنفيذ عملية اغتيال أردوغان، باستخدام قذائف صاروخية، وقنابل يدوية، وزجاجات حارقة، خلال زيارته إلى اليونان مؤخراً.

وزار أردوغان اليونان، في السابع من ديسمبر الجاري، كأول رئيس تركي يزور البلاد منذ 65 عاماً.وحسب الصحيفة، فإن الخطة تضمنت استهداف موكب أردوغان مشيرة إليه باسم مستعار "العقرب".

وأوضحت أن "تنفيذ الهجوم (كان سيتم) باستخدام القذائف الصاروخية من الجانبين أثناء مرور الموكب، ومن ثم هجوم مجموعة ثالثة على سيارة الرئيس من الخلف".ومن بين المعتقلين منفذو هجوم مسلح على المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، ومقر وزارة العدل التركية في أنقرة، ومن ثم أحيلوا إلى القضاء اليوناني.

و"د هـ ك ب ج" (جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري) التي تصنفها تركيا إرهابية، منظمة يسارية تعود جذورها إلى ستينات القرن الماضي، ونفذت عمليات اغتيال ضد شخصيات سياسية واقتصادية وأمنية.