تظاهرة في واشنطن ضد قرار ترامب بشأن القدس

تظاهرة في واشنطن ضد قرار ترامب حول القدس

ظاهر عدد من الفلسطينيين والعرب والأميركيين في العاصمة الأميركية واشنطن احتجاجا على قرار ترمب بشأنالقدس. وشارك في المظاهرة التي نظمت قرب البيت الأبيض ممثلون عن منظمات يهودية أميركية.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين، ورفعوا لافتات ورددوا هتافات تطالب بإلغاء قرار ترمب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وطالبوا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني، بما فيها القدس.

كما دعا المحتجون إلى إزالة المستوطنات ووقف التمويل والدعم الأميركي للحكومة الإسرائيلية وإلزامها بوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

في سياق متصل، نظم العشرات أمس السبت وقفة أمام السفارة الأميركية بالعاصمة النمساوية فيينا احتجاجا على اعتراف واشنطن بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ورفع المحتجون لافتات مناهضة للقرار الأميركي كتب عليها "فلسطين حرّة"، "لا لحصار القدس". وأكد المتظاهرون أن القرار الأميركي يخالف القوانين الدولية، واصفين الولايات المتحدة بحارس إسرائيل.

يذكر أن اعتراف ترمب في السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة قوبل برفض وغضب عربي وإسلامي.