أردوغان: المنظمات الإرهابية وإسرائيل تستغلان نزاع المسلمين فيما بينهم!

أردوغان: المنظمات الإرهابية وإسرائيل تستغلان نزاع المسلمين فيما بينهم!

رام الله الإخباري

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه في الوقت الذي ينشغل فيه المسلمون بالنزاع فيما بينهم، يستغل ذلك المنظمات الإرهابية ودول تمارس إرهاب الدولة مثل إسرائيل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، خلال فعالية لتسليم جوائز حول بحوث الحديث والسيرة النبوية، أقيمت اليوم السبت، في مدينة إسطنبول. 

وأكد أردوغان خلال كلمته، أن هناك محاولات لإعادة تشكيل العالم الإسلامي من خلال استغلال صراع الأخوة فيه، تمامًا مثلما حدث قبل قرن من الزمن.

وأضاف أنه "طالما مثّل الإسلام الأمل في مواجهة الأزمات الإنسانية ستتواصل الهجمات عليه من جهات معينة".

وتابع قائلًا "من واجبنا جميعًا أن نكون يقظين ومستعدين في مواجهة هذه الهجمات الرامية لتدمير المسلمين من الداخل".

وأضاف أردوغان "ينبغي علينا أن نعلم بأن أطرافا معينة ستستمر في استهداف الدين الإسلامي طالما استمر في كونه أملا، وواصل حل جميع المحن عبر رسائله العابرة للعصور". 

وحول أهمية السنة النبوية قال أردوغان "بقدر قوة ومتانة علاقة المسلمين بالسُنّة النبوية تكون علاقتهم بدينهم قوية ومتينة، وأي محاولة لتجاهل هذه العلاقة أو قطعها، هي عمل غير إسلامي".

وتابع "لا فرق بين استهداف سنة نبينا (محمد) عليه السلام، واستهداف القرآن الكريم بشكل مباشر (..) تقييد السنة الشريفة في إطار فترة زمنية ضيقة عبر قراءة تاريخية لها، هي مؤامرة قذرة تهدف لإخراج النبي (ص) من حياة المسلمين". 

وتلا أردوغان الآية (21) من سورة الأحزاب التي تتحدث عن ضرورة اتخاذ المسلمين النبي قدوة لهم ونصها "لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا".

وذكر أن السيدة عائشة زوجة النبي حين سُئلت عن أخلاقه قالت "كان خُلقه القرآن".

واعتبر الرئيس التركي، أن "المؤامرة تظهر أحيانا عبر الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال رسوم كاريكاتيرية أو الشعر أو الرسومات أو الكتب، وفي بعض الأحيان عبر التستر بالأحاديث الضعيفة أو الموضوعة".

 

الاناضول