الولايات المتحدة تكشف عن شروط جديدة للتأشيرات

شروط جديدة للتأشيرات الامريكية

قال مسؤولون بالإدارة الأميركية، الجمعة، إن الولايات المتحدة استحدثت شروطا جديدة للدول الثماني والثلاثين المشاركة ببرنامج الاستثناء من التأشيرات.

ونقلت رويترز عن المسؤولين، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، قولهم إن الدول التي يتجاوز مواطنوها فترات الإقامة القانونية سواء خلال زيارات العمل أو السياحة وبمعدل مرتفع نسبيا ستحتاج إلى إجراء حملات توعية لزيادة الوعي بعواقب انتهاك مدد الإقامة.

ويسمح البرنامج لمواطني الدول الأوروبية بالسفر إلى الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 90 يوما دون الحصول على تأشيرة دخول. ويطلب من مواطني البلدان الـ38 الحصول على ما يسمى إذن السفر لدخول أميركا.وسعى ترامب إلى تشديد الإجراءات للأشخاص الذين يرغبون في زيارة الولايات المتحدة أو العيش فيها، قائلا إن القيود ضرورية لأسباب أمنية.

ومن بين التغييرات أن هذه الدول، التي يشملها البرنامج، ستكون مطالبة بفحص المسافرين باستخدام بيانات أمريكية لمكافحة الإرهاب.وقال مسؤول في الإدارة إن العديد من الدول في البرنامج تقوم مسبقا بهذا الأمر.وأضاف المسؤولون أن الدول التي سيبقى مواطناها أكثر من المدة المسموح بها خلال زيارتهم أميركا ستكون مطالبة بالقيام بحملات توعية حول عواقب تجاوز المدة المحددة.يشار إلى أن هناك عقوبة قائمة وهي أن الأشخاص الذين تجاوزوا مدة الزيارة قد لا يسافرون إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة في المستقبل.