الاحتلال يمدد اعتقال الطفل " الجنيدي " ويقدم لائحة اتهام ضده

الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي

مددت محكمة عسكرية إسرائيلية الأربعاء، مدة اعتقال الطفل الفلسطيني الأسير، فوزي الجنيدي (16 عامًا)، إلى يوم الإثنين المقبل.وقالت مصادر عائلية إن "النيابة العامة الإسرائيلية قدمت لائحة اتهام ضد نجلها فوزي، إلى محكمة عوفر الإسرائيلية الناظرة في الدعوى".

وذكرت أن التهمة الموجهة له في لائحة الاتهام، هي "رشق الجنود بالحجارة".وبينت أن "المحكمة العسكرية أجلت جلسة المحاكمة، ليوم الإثنين المقبل، وقررت تمديد اعتقال فوزي خلال الفترة المذكورة في سجن عوفر العسكري".

ولفتت المصادر إلى أن "فوزي" رفض التهمة الموجهة له في لائحة الاتهام، خلال جلسة المحاكمة.والخميس الماضي، اعتقل الجيش الإسرائيلي الطفل الجنيدي في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، إذ كانت تدور مواجهات بين شبان وقوة عسكرية إسرائيلية، احتجاجًا على قرار واشنطن الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

وانتشرت على مواقع التواصل ووسائل إعلام عربية ودولية صورة للطفل الجنيدي لحظة اعتقاله، وهو معصوب العينين، ويحيط به 23 جنديًا إسرائيليًا، ولاقت الصورة صدى كبيرًا بالشارع الفلسطيني.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية منذ الخميس الماضي مظاهرات، تطوّرت إلى مواجهات مع الجيش الإسرائيلي رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأربعاء الماضي، بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".