نتنياهو: لسنا منبهرين من كل التصريحات التي صدرت عن قمة اسطنبول!

نتنياهو: لسنا منبهرين من كل التصريحات التي صدرت عن قمة اسطنبول!

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، إنه " ليس منبهرا" ببيان القادة المسلمين حول القدس، الذي حثوا فيه دول العالم على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وذلك في خطاب ألقاه، الأربعاء، خلال مراسم أقيمت في مقر الرئاسة، تكريما لعناصر جهاز الموساد المتفوقين.

وأضاف " لسنا منبهرين بكل تلك التصريحات". وأردف نتنياهو أنه يعتقد أن " العديد من الدول ستحذو حذو الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأوضح نتنياهو أن " الأجدى بالفلسطينيين الاعتراف بالواقع، والعمل من أجل السلام، بدلاً من التحريض على تصعيد الأوضاع ". متابعا " عليهم الإقرار بحقيقة أخرى حول القدس، غير أنها ليست فقط عاصمة إسرائيل، بل أننا نحرص في القدس على احترام حرية العبادة لكافة الأديان، ونحن الذين نفي بهذا التعهد في الشرق الأوسط، كما لا تفي به أي جهة أخرى، حيث أن الجهات الأخرى غالباً، ما تخفق وتفشل في ذلك فشلاً ذريعاً".

ووسط انقسامات في الدول الاسلامية، لم تتفق قمة اسطنبول على أي عقوبات ملموسة ضد إسرائيل أو الولايات المتحدة. لكن بيان القمة الختامي أعلن " القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين"، ودعا القادة " الدول إلى أن تعترف بدولة فلسطين، وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لها".

وتستمر المظاهرات الفلسطينية المنددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، لليوم السادس على التوالي.