بوتين واردوغان: القرار الأمريكي حول القدس له تداعيات خطيرة

بوتين واردوغان: القرار الأمريكي حول القدس له تداعيات خطيرة

اعتبر كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل له "تداعيات خطيرة على المنطقة".

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع بوتين اليوم في أنقرة إن: "القرار الأميركي بشأن القدس له تداعيات خطيرة جداً وترامب قام بخطوة غير مسؤولة".

بينما اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن "قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يصب الزيت على النار وسيؤدي الى تدهور الاوضاغ في المنطقة".

وحول تركيا أشاد بوتين بالدور التركي في التسوية والمصالحة الوطنية في سوريا، وأعلن بوتين خلال المؤتمر الصحافي أنه "لقد تم تحرير كافة الأراضي السورية من الإرهابيين"، وأضاف: "تحدثت مع الأسد اليوم للوصول إلى تسوية سياسية عبر وضع دستور جديد لسوريا وتنظيم الإنتخابات بإشراف الأمم المتحدة".

وأكد بوتين أن مباحثاته مع أردوغان جرت بشكل جيد، وأنه تمت مناقشة المسائل الرئيسية للتعاون بين البلدين بما في ذلك المجالات التجارية والاقتصادية والعسكرية.

وأشار الرئيس الروسي أن مشروع التيار التركي سيعزز أمن الطاقة التركي، معربا عن أمله في توقيع اتفاقية في مجال التعاون العسكري.

وتابع بوتين: "تبادلنا الاراء حول الأجندة الدولية مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والتسوية الشرق أوسطية والملف السوري".