إذاعات العرب تتوحد حول القدس يوم الأحد المقبل

إذاعات العرب تتوحد حول القدس يوم الأحد المقبل

قررت الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية، تنظيم يوم إعلامي عربي موحد يوم الأحد المقبل حول مدينة القدس المحتلة، لتوجيه رسالة إلى العالم بتمسك الشعب الفلسطيني بالأرض والتصدي للقرار الأميركي، وبمساندة ومؤازرة الدول والشعوب العربية للتحركات المشروعة لشعب فلسطين ومناصرة القدس الشريف، بالتنسيق مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

وكانت الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية افتتحت أعمالها في مقر الاتحاد بالعاصمة التونسية تونس، اليوم الاثنين، بمشاركة المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، وبحضور رئيس الاتحاد محمد عبد المحسن العواش، والمدير العام للاتحاد عبد الرحيم سليمان.

وقال عساف، إن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية ستوفر جميع المواد المصورة والتقارير والتغطيات الإعلامية المواكبة لتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وللأحداث والتداعيات الناجمة عن القرار الأميركي، والتي يوفرها مراسلوها من كل المدن الفلسطينية، ولتسخيرها كل الإمكانيات المتاحة لإنجاح فعاليات هذا اليوم الإعلامي، وجميع التغطيات الخاصة بالقدس الشريف.

وذكر عساف أن رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية والمدير العام، سيزورون خلال الفترة المقبلة الأراضي الفلسطينية في هذا الظرف الاستثنائي، للتعبير عن تضامن الاتحاد المطلق مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن القدس عاصمة دولة فلسطين.

وقال المدير العام للاتحاد، إن الجمعية العامة تلتئم في ظرف دقيق تمر به القضية الفلسطينية والمنطقة العربية. وندد بالقرار الأميركي الجائر، واعتبره انتهاكا صارخا لمكانة القدس الروحية والحضارية ومخالفا للقوانين الدولية التي أقرت للمدينة، وهو اعتداء سافر على مشاعر العرب والمسلمين.

من جهته، أهاب سليمان بكافة هيئات الإذاعة والتلفزيون الأعضاء في الاتحاد، وسائر المؤسسات الإعلامية العربية والدولية، إلى ضرورة التحرك العاجل للتشهير بهذا القرار الظالم والتنبيه إلى تداعياته الجسيمة على مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.