شهيد واصابات في قصف اسرائيلي على غزة

قصف اسرائيلي على غزة

رام الله الإخباري

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية، بالإضافة إلى قصف بالمدفعية، طالت عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في أنحاء متفرقة من شمال قطاع غزة.وبحسب ما تفيد به مصادر فلسطينية محلية، استهدفت الجولة الثانية من القصف الإسرائيلي، مساء اليوم، موقعي "الجدار" والإدارة المدنية التابع "لكتائب القسام" شمال القطاع، في حين طال القصف الأول، بالمدفعية، نقطة "رصد" تابعة للمقاومة الفلسطينية في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأوضحت التقارير الفلسطينية أن مدفعية الاحتلال المتمركزة شمال القطاع "أطلقت قذيفة واحدة باتجاه نقطة الرصد التابعة للمقاومة في بيت حانون"، دون أن يبلغ عن وجود إصابات.

وفي سياق متصل، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم، أن سكان البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، "تلقوا تعليمات من الجيش بالبقاء في أماكن آمنة"، وسط تحذيرات من احتمال سقوط صواريخ إضافية يتم إطلاقها من القطاع.وكانت صفارات الإنذار قد دوّت مرتين، مساء اليوم، في المنطقة المحيطة بقطاع غزّة.وبحسب التقارير الإسرائيلية، اعترضت منظومة "القبة الحديدية" القذيفة الأولى، دون الإشارة إلى وقوع إصابات أو خسائر، في حين لم "يُحدد" مكان سقوط القذيفة الثانية.

وفي المرتين، دوّت صفارات الإنذار في محيط المجلس الإقليمي "شاعار هنيغف" و"إشكول" و "حوف أشكلون" و"سديروت".وطلب جيش الاحتلال من سكان تلك المناطق "التعاون مع الجيش" و "الالتزام بالتعليمات والبقاء في أماكن آمنة".

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت، مساء أمس الخميس، عدة غارات على مواقع في قطاع غزة، وزعمت أنها جاءت ردًا على قذائف أُطلقت من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.وبحسب ما أفادت به مصادر فلسطينية، قصفت طائرات الاحتلال مواقع للمقاومة، دون أن تخلف عن خسائر بشرية، واقتصر الضرر على المنشآت.

فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة عن ارتقاء مسن متأثرا بجراحه التي أصيب بها في المواجهات التي اندلعت قرب السياج الفاصل عصر اليوم 

 

عرب 48