الجمارك الجزائرية تحتجز باخرة محملة بملابس إسرائيلية

الجمارك الجزائرية تحتجز باخرة محملة بملابس إسرائيلية

كشفت صحيفة "الشروق" الجزائرية" عن حجز مصالح الجمارك في ميناء الجزائر باخرة حملت ثلاث حاويات كبيرة معبأة بألبسة تحمل وسم "صنع في إسرائيل"، استوردت من الصين عن طريق شركة خاصة في العاصمة الجزائر.

وقالت مصادر في الجمارك للصحيفة الجزائرية:"إنه بعد ان وردتها معلومات عن عملية استيراد كبيرة لملابس أطفال ورجال ونساء من صنع إسرائيلي، عن طريق مستورد كبير، قاموا بتفتيش الحاويات".

وبحسب الصحيفة فإنه خلال التفتيش:" تبين من خلال فتح الحاوية الأولى ، أنها تحتوي على ملابس أطفال ونساء ورجال، وخلال فحصها تبين أنها تحمل الرمز التسلسلي وكذا علامة على شكل موسومة ذات لون ذهبي لنجمة داود داخل أجزائها الداخلية، وفي أسفلها كتبت عبارة: "made in Israel"، وخلال تفتيش الحاويتين الثانية والثالثة تبين أنها معبأة بنفس السلع".

سلطات الجمارك احتجزت البضائع اثر ذلك، وسلمت ملف القضية الثلاثاء الى:"وكيل الجمهورية لمحكمة الاختصاص الذي أمر بدوره الجهات المختصة بمباشرة التحقيق في القضية، خاصة، أن هذا النوع من الألبسة ممنوع من الدخول إلى الجزائر".

وقالت الصحيفة ان السلطات الجزائرية ستستدعي صاحب الشركة المستوردة التي مقرها العاصمة، للتحقيق معه حول وصول هذه البضائع الى الجزائر، والتي استورها من الصين على متن باخرة تابعة للنقل البحري.من جانبها حررت الجمارك غرامة ضد المستورد وصلت قيمتها قرابة 11 مليار دينار جزائري وفتحت تحقيقا في القضية.