مجندو جيش الاحتلال يخشون الانضمام للوحدات القتالية بسبب معنوياتهم المتدنية!

مجندو جيش الاحتلال يخشون الانضمام للوحدات القتالية

رام الله الإخباري

 أشارت تقارير صادرة عن دوائر التجنيد للجيش الإسرائيلي، أن تراجعا كبيرا يلاحظ في الآونة الأخير في اهتمام المجندين الجدد حيال الوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي، وانهم يتجنبون الالتحاق بها.

وتفيد هذه المعطيات ان لم يسبق عزوف كهذا من قبل في صفوف المجندين الجدد حتى بعد حرب 2006 على الجبهة الإسرائيلية اللبنانية، أي منذ عقد من الزمن.

ويقول المختصون في هذا الشأن، ان بوادر هذا الميول، أي تجنب الالتحاق بوحدات الجيش القتالية، قد لوحظت في دفعة التجنيد من شهر أغسطس- آب الفائت حين كان فقط 67% من المجندين الجدد يرغبون بالانضمام لهذه الوحدات.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" التي أوردت هذا التقرير، عن مسؤول مطلع قوله ان "هذه الظاهرة مثيرة للقلق، "فالمقاتلون" يفضلون الالتحاق بسلاح الجو على الالتحاق بلواء جولاني، ويفضلون الالتحاق بالجبهة الداخلية على الالتحاق بلواء جيفعاتي، ويفضلون الانضمام الى "حرس الحدود" بدلا من الالتحاق بلواء كفير. هذا لم يكشف الجيش الإسرائيلي عن ارقام دقيقة في هذا الشأن، ولكنه اكتفى بالقول ان المعنويات والاهتمام المتدنية بعض الشيء تتعلق فقط في الوحدات القتالية والمدرعات والهندسة والمدفعية.

وكالة معا

خبر عاجل