بعد قصف أهداف في دمشق.. نتنياهو: سنمنع إيران من التواجد في سوريا!

نتنياهو: سنمنع إيران من التواجد في سوريا!

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إسرائيل ستمنع إيران من إنشاء قواعد عسكرية في سوريا، وأنها ستعمل "من أجل الحفاظ على أمنها وفقا لاحتياجاتها الأمنية".

وجاءت تصريحات نتنياهو على خلفية اعتراض الدفاعات الجوية للجيش السوري صواريخ قالت إنها إسرائيلية كانت تستهدف "موقعاً عسكرياً" في ريف دمشق ودمرت اثنين منها، بحسب ما أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) السبت.

وأوردت سانا أن "العدو الاسرائيلي أطلق بعد منتصف الليلة الماضية عند الساعة 12,30 عدة صواريخ أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق"، مضيفة "تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخين منها". وأسفر القصف، وفق الوكالة الرسمية، عن "خسائر مادية". وسمع في دمشق بعد منتصف ليل الجمعة السبت دوي انفجارات هائلة هزت العاصمة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان القصف الصاروخي "استهدف مواقع قرب منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بينها مستودع أسلحة". ولم يتمكن المرصد من تحديد ما إذا كان المستودع يعود للجيش السوري أو حلفائه في حزب الله اللبناني. 

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت اسرائيل مرات عديدة اهدافا عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا، آخرها في بداية تشرين الثاني/نوفمبر حين استهدفت طائرات حربية إسرائيلية مستودع أسلحة في ريف حمص في وسط البلاد.