برشلونة يتعثر مجدداً ويتعادل مع سيلتا فيجو

برشلونة يتعثر مجدداً ويتعادل مع سيلتا فيجو

رام الله الإخباري

تعادل برشلونة مع نظيره سيلتا فيجو بنتيجة 2-2، في المباراة التي اقيمت على ملعب كامب نو، ضمن الجولة 14 من الليجا.

احرز هدفي برشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة 22، ولويس سواريز 62، فيما سجل لسيلتا فيجو أسباس في الدقيقة 20 وماكسي جوميز 72.

ارتفع رصيد برشلونة للنقطة 36 في الصدارة، فيما وصل سيلتا فيجو للنقطة 18 في المركز الثامن.

لم يبدأ اللقاء بالشكل المطلوب فمع الدقيقة الثانية قام الجكم باشهار الورقة الصفراء في وجه لويس سواريز بعد تسببه في إصابة وخروج لاعب سيلتا فيجو سيرجي جوميز.

تعامل البرسا مع بداية المباراة بهدوء واخذ لاعبوه في تدوير الكرة في وسط الملعب، في ظل تنظيم دفاعي من جانب الضيوف.

ظهر ليونيل ميسي في الدقيقة 10 ليقوم بأول تهديد على مرمى سيلتا فيجو بعدما راوغ أكثر لاعب من الدفاع وكاد أن يفتتح النتيجة ولكن تدخل فونتاس ليبعدها ركنية.

ظلت برشلونة في الاستحواذ على الكرة مع تقدم ملحوظ للأظهرة في العملية الهجومية، مما خلق مساحات كبيرة خلف روبيرتو وألبا وخاصة الأخير.

استغل هوجو أسباس المساحات في دفاع البلوجرانا ليقوم بهجمة مرتدة من الجبهة اليسرى، ثم مررها لجوميز الذي سدد كرة تصدى لها شتيجن ببراعة ولكن تعود لأسباس الذي اعلن عن الهدف الأول في الدقيقة 20.

لم يدم تقدم الضيوف كثيراً إذ تمكن ليو ميسي من إدراك التعادل سريعاً في الدقيقة 22 بعدما استقبل كرة من باولينيو ليودعها في المرمى بسهولة.

استمر الفريق الكاتالوني في الضغط وظهرت العيوب في خط دفاع سيلتا فيجو الذي عانى من سرعة وانطلاقات ميسي .

وفي الدقيقة 25 الغى حكم المباراة هدفاً مشكوكاً في صحة بعد أن ارسل بوسكيتس كرة طولية لسواريز الذي اسكنها الشباك، ولكن راية الحكم المساعد حالت دون احتسابه.

لجأ المدرب أنزوي لامتصاص اندفاع لاعبي برشلونة الهجومي واعطى تعليمات للجناح سيستو المتألق لمساعدة خط الوسط في اغلاق مساحات التمرير أمام البرسا.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة لأصحاب الأرض وكاد باولينيو من ادراك هدف التقدم بعدما انفرد الحارس ولكن انحرف مساره عن مواجهة المرمى وجاءت تسديدته ضعيفة.

اجرى فالفيردي أولى تغييراته في الدقيقة 52 بدخول دينيس سواريز بدلاً من أندريس إنيستا الغائب الحاضر عن اللقاء.

وفي الدقيقة 62 استطاع ألبا قيادة هجمة من الجبهة اليسرى يكسر بها مصيدة التسلل ومررها لسواريز الذي وضعها في الشباك واعلن عن تقدم البرسا بالهدف الثاني.

تعرض أومتيتي لشد عضلي في الدقيقة 71 ليخرج من المباراة متأثراً بإصابته.

باغت أسباس الجميع وسط سيطرة برشلونة واستطاع استغلال لعب برشلونة بـ 10 لاعب بعد خروج أومتيتي للإصابة، وتمكن من مراوغة ألبا وتمرير كرة لجوميز الذي اعلن عن هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 72.

شعر لاعبو برشلونة بالخطورة وسط دفاع الخصم وتناوب اللاعبين في التسديد عن طريق باولينيو الذي كاد أن يسجل التعادل في الدقيقة 75 أو بيكيه الذي فشل في تسجيل تمرير ميسي السحرية.

ومع الدقيقة 79 اجري فالفيردي باجراء التغيير الثالث والأخير بخروج ايفان راكيتيش ودخول باكو ألكاسير كمهاجم ثالث بجوار ميسي وسواريز.

قام دينيس سواريز بنشاط كبير بعد دخوله في وسط الملعب واستطاع تمرير كرة طولية لميسي ولكن فشل الأخير في تسجيلها برأسه.

وفي ظل سيطرة برشلونة استطاع شتيجن إنقاذ مرمى برشلونة من هدف مؤكد بعد تصديه لانفراد من سيستو في الدقيقة 87.

كورة