الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف عدة مواقع عسكرية جنوب العاصمة السورية دمشق

الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف عدة مواقع عسكرية جنوب العاصمة السورية دمشق

رام الله الإخباري

قال مصدر مقرب من القوات الحكومية السورية، إن إسرائيل أطلقت 6 صواريخ على مواقع عسكرية سورية جنوب العاصمة دمشق مع انتصاف ليل الجمعة.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية، أن صاروخا سقط على منطقة تل الشحم في ريف القنيطرة الشمالي في منطقة اللواء 90 التابع للقوات الحكومية السورية، كما سقطت 5 صواريخ استهدفت اللواء 91 في منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق.

وأوضح أن حريقا كبيرًا اندلع في المنطقة التي تم استهدافها واتجه عدد من سيارات الإسعاف من دمشق الى بلدة الكسوة دون معرفة إعداد القتلى والجرحى، كما "تصدت قوات الدفاع الجوي السوري للقصف الصاروخي الإسرائيلي".

وأضاف المصدر أن قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية، أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن " قوات الدفاع الجوي السوري تستخدم صواريخ جديدة تم تزويدها بها مؤخراً لصد هجوم جوي معادي شنته طائرات إسرائيلية قبل قليل على مواقع عسكرية سورية".

وأفادت مصادر لسكاي نيوز عربية، بأن ‏الطائرات الإسرائيلية قصفت القاعدة الايرانية التي يتم بناؤها في منطقة الكسوة قرب العاصمة دمشق بصواريخ جو أرض من الأجواء اللبنانية، وأن الدفاعات السورية أطلقت صواريخها لصد الغارات. وكانت مصادر إعلامية نشرت منتصف الشهر الماضي، صورا قالت إنها مركز للقوات الإيرانية في منطقة الكسوة جنوب دمشق تتضمن أبنية ومستودعات كبيرة.

ولم يتسن تأكيد هذه الأنباء من مصادر إسرائيلية أو مستقلة. وتقصف إسرائيل بشكل مستمر مواقع تابعة للقوات الحكومية السورية، كما قصفت منتصف الشهر الماضي منطقة حسناء الصناعية جنوب مدينة حمص، قائلة إنها قصفت مستودعا للقوات الإيرانية.

وكالة معا