المعارضة السورية تسقط طائرة للنظام قرب الحدود الفلسطينية المحتلة

اسقاط طائرة سورية في هضبة الجولان

أسقطت فصائل سورية معارضة، الجمعة، مروحية تابعة لقوات النظام السوري في منطقة تشهد معارك مستمرة في جنوب غرب البلاد بالقرب من هضبة الجولان المحتلة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "فصائل مقاتلة أسقطت بصاروخ موجه مروحية لقوات النظام بالقرب من بلدة بيت جن" في جنوب غرب البلاد على الحدود مع فلسطين المحتلة  والقريبة من الحدود اللبنانية وهضبة الجولان المحتلة على حد سواء.

ولا يعلم حتى الآن مصير طاقم المروحية، وفق المرصد، الذي أشار إلى أنها "كانت تحلق في سماء المنطقة في مهمة لإلقاء براميل متفجرة".وتسيطر هيئة تحريرالشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل إسلامية أخرى على بلدة بيت جن والمناطق المحيطة بها.

وأشار عبد الرحمن إلى أن "قوات النظام تحاصر تلك المنطقة التي تصاعدت حدة المعارك فيها منذ نهاية تشرين الأول/اكتوبر".وفي مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، شهدت تلك المنطقة اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وهيئة تحرير الشام اثر تفجير بالسيارة المفخخة استهدف بلدة حضر في هضبة الجولان السورية القريبة.واتهم الإعلام السوري الرسمي هيئة تحرير الشام بتنفيذ التفجير الذي أسفر عن مقتل 9 أشخاص.