قرعة كأس العالم 2018: الموعد، الطريقة، القنوات الناقلة وكل شيء

قرعة كأس العالم 2018

رام الله الإخباري

أوشكت تصفيات كأس العالم 2018 على الانتهاء، ومعها ظهرت ملامح 23 دولة ضمنت بالفعل تأشيرة السفر إلى موسكو الصيف القادم، وخلال الأيام القليلة القادمة سيكتمل عقد المتأهل لمونديال روسيا.

ويبدو أن الوقت يمضي سريعًا نحو الحدث الكروي الأهم الذي يُقام مرة واحدة كل أربع سنوات، ليتقرب موعد قرعة كأس العالم 2018.

ربما تكون عملية القرعة مُعقدة نوعًا ما، لكننا سنُلقي معكم الضوء على كل ما يتعلق باليوم المُنتظر

متى موعد قرعة كأس العالم 2018؟

ستقام قرعة كأس العالم 2018 في يوم الجمعة 1 ديسمبر 2017 في قصر روسيا الشهير "الكرملين" الذي يُعتبر أحد أهم رموز العاصمة إن لم يكن الأهم على الإطلاق. وهو قصر كبير أسس في عهد نيكيتا خروتشوف، لاستقبال الحزب الشيوعي، لكن بعد انتهاء أسطورة الاتحاد السوفيتي تحول إلى قاعة حفلات مجمع مُحصن أو قلعة على أحدث المواصفات العالمية، حتى أن الرئيس فلاديمير بوتين يتخذه مقرًا.

وتأكيدًا على ذلك قال متحدث الفيفا للصحفيين "هذا مكان أكثر من رائع يستوعب أكثر من 6000 متفرج، واستضاف من قبل العديد من الفنانين الدوليين والمشاهير في حفلات في الماضي، فضلاً عنه أنه يُعتبر صالة بالية وأوبرا".

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2018

سيُتيح موقع الاتحاد الدولي الفيفا خدمة المشاهدة عبر موقعه الإلكتروني FIFA.com ، صحيح لم تتأكد المعلومة بنسبة 100%، فيما ستكون إحدى قنوات شبكة beIN SPORTS هي القناة الناقلة للحدث، وسيقدم جول مزيدًا من التفاصيل فور ظهور أي تحديثات بخصوص القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ما هي طريقة قرعة كأس العالم؟

لن تتم الإجراءات إلا بعد اكتمال المنتخبات الـ32 المشاركة، وستُجرى بوضع السبعة الأوائل في التصنيف العالمي للفيفا لشهر أكتوبر 2017 بالإضافة إلى البلد المُستضيف في الوعاء الأول A، كما حدث في البرازيل في قرعة 2014، فيما سيحتوي الوعاء الثاني على المنتخبات الثمانية التالية في تصنيف الفيفا وهكذا وصولًا إلى الوعاء الرابع.

ويتم إفراغ الأواني بدء من B تباعًا، لتكون النتيجة ثماني مجموعات من A إلى H، مع تجنب وجود منتخبين من قارة واحدة، باستثناء خمس مجموعات، ستضم منتخبين على الأقل من قارة أوروبا، لكثرة المنتخبات المشاركة من القارة العجوز، ويستمر الإفراغ بشكل عشوائي إلى أن تكتمل المجموعات الثماني بواقع أربع منتخبات في كل مجموعات، بعدها يتم الإعلان عن المواعيد.

GOAL