بالرغم من دخولها الى غزة ..سهم الوطنية موبايل يخسر 29 % من قيمته في شهر ونصف

سعر سهم الوطنية موبايل

رام الله الإخباري

هبط سهم شركة موبايل الوطنية للاتصالات المدرجة في بورصة فلسطين، دون دولار واحد في تعاملات أمس الثلاثاء.يأتي الهبوط بعد موجة صعود شهدها السهم منذ الربع الثاني من العام الجاري، مدعوما بأنباء قرب دخوله قطاع غزة، وهو ما حصل فعلا الشهر الماضي.

وفي تعاملات أمس الأحد، أغلق السهم عند 0.98 دولار أمريكي، وهو أدنى سعر مسجل منذ 20 أغسطس آب 2017، بحسب رصد موقع الاقتصادي المحلي كان السهم سجل خلال العام الجاري أعلى سعر له منذ نهاية 2011، بتاريخ 12 أكتوبر تشرين أول الماضي عند 1.37 دولارا للسهم.

ومقارنة بين سعر أمس الثلاثاء، وأعلى سعر في 2017 وفق معطيات بورصة فلسطين ومسح الاقتصادي، يكون السهم قد خسر 28.9% في غضون شهر ونصف فقط.

كانت الشركة سجلت أرقاما سلبية في نتائجها المالية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، بصافي خسائر بلغت 1.7 مليون دولار، مقارنة مع صافي ربح 1.16 مليون دولار في الفترة المقابلة من 2016.ولم تفصح الشركة بعد مرور أكثر من شهر عن عملها في غزة، عن نتائجها الأساسية، في محاولة لطمأنة المساهمين لا سيما الصغار منهم.كانت مصادر مسؤولة في الوطنية موبايل قالت خلال وقت سابق من الشهر الجاري، أن مبيعاتها في غزة بلغت نحو 120 ألف شريحة في قرابة 20 يوما من العمل.

 

موقع الاقتصادي