منخفض قطبي يضرب المغرب العربي والاستقرار يخيم على المنطقة

منخفض قطبي يضرب المغرب العربي والاستقرار يخيم على المنطقة

رام الله الإخباري

 تتأثر دول المغرب العربي "المغرب، والجزائر، وتونس" تدريجياً خلال نهاية الأسبوع الحالي، ومطلع الأسبوع المُقبل بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ قادمة من شمال القارة الأوروبية، ما سيعمل على تحويل الأجواء الى شتوية باردة وماطرة، مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 800، وفقاً للإنذار المبكر الذي أطلقه الديوان العام للأرصاد الجوية في الجزائر العاصمة.

ووفقا للراصد الجوي قصي الحلايقة، ونتيجة لنشاط الكتل الباردة جداً في شمال افريقيا يستقر الطقس تدريجياً، ويطرأ ارتفاع متلاحق على درجات الحرارة بدءا من الخميس، ويتعزز هذا الارتفاع أيام السبت والأحد والاثنين، لتسود المنطقة حرارة مرتفعة عن معدلاتها، وأيام مشمسة لطيفة، وليالي باردة نسبياً، مع نشاط الرياح الشرقية على فترات.

وفيما يتعلق بالأيام المُقبلة، هذه تفاصيل الحالة الجوية من "طقس الوطن":

الثلاثاء 2017/11/28يكون الطقس صاف الى غائم جزئياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس لطيف ظهراً وبارداً نسبياً بقية ساعات اليوم.

الاربعاء 2017/11/29يكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً وغائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويحتمل تساقط زخات خفيفة من المطر خاصة في السواحل.

الخميس 2017/11/30يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع استمرارها دون معدلاتها، ويكون الطقس بارداً نسبياً صباحاً وليلاً، ولطيفاً خلال ساعات الظهيرة

الجمعة 2017/12/01تسود أجواء لطيفة نهاراً ومشمسة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، فيما تستمر الأجواء باردة نسبياً صباحاً وخلال ساعات المساء والليل.

السبت 2017/12/02تتجاوز درجات الحرارة معدلاتها السنوية العامة، ويكون الطقس مستقراً ومشمساً ولطيفاً خلال ساعات النهار، وبارداً نسبياً ليلاً.

طقس الوطن