اللجنة المركزية لحركة فتح تقدر دعم الموقف السعودية للقضية الفلسطينية

حركة فتح والسعودية

عبرت اللجنة المركزية لحركة فتح، عن تقديرها للموقف السعودي الثابت والداعم لنضال شعبنا، وتمسكه بمبادرة السلام العربية كما هي، كما ثمنت الدعم المادي الدائم لشعبنا وزيادته خلال الزيارة الأخيرة للرئيس محمود عباس للمملكة.

وجددت اللجنة في بيان صدر عقب اجتماعها في مقر الرئاسة برام الله، مساء يوم أمس  برئاسة رئيس الحركة محمود عباس، تقديرها للجهود المصرية في مجال المصالحة واستعادة الوحدة، وأكدت التزامها بكل ما اتفق عليه، وعلى مشاركتها الفعّالة في الاجتماعات القادمة المتفق عليها بهدف إنجاز التقدم المطلوب، كما أكدت أهمية تمكين الحكومة وضرورة إنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها.

وحول إغلاق مكتب ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، شجبت اللجنة شبكة القوانين المعادية للشعب الفلسطيني وللمنظمة التي أقرها الكونغرس الأميركي عبر السنين، وأكدت أهمية موضوع الممثلية، وضرورة استمرار عملها الطبيعي لضمان استمرار العلاقات الثنائية الطبيعية بين الجانبين الفلسطيني والأميركي.

كما هنأت اللجنة المركزية منتخب فلسطين لكرة القدم على إنجازاته المستمرة والموقع المتقدم الذي حققه في الترتيب الدولي للفيفا، وعبرت عن أملها في استمرار التقدم الرياضي الفلسطيني.