المستوطنون يقتحمون نابلس واعتقالات بالضفة الغربية

اقتحام قبر يوسف واعتقالات بالضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد مدينة نابلس وبلدة تل شمال الضفة الغربية المحتلة.وأكد شهود عيانأن عشر آليات شاحنات عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس قادمة من حاجز بيت فوريك، وانتشرت في منطقة بلاطة البلد وفي محيط قبر

يوسف، وشوهد جنود وعمال يقومون بإنزال معدات ومواد بناء لاستخدامها في ترميم القبر.كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تل جنوب غرب المدينة، وداهمت منزل المواطن بلال اشتية، وهو والد الأسير معاذ المعتقل منذ عدة أسابيع، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 6 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة، كما وتم الاعتداء على مجموعه من المواطنين منن بينهم أطفال من قبل قطعان المستوطنين قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل، مما أدى لإصابة الشاب إسلام الفاخوري 27 عاما بجروح ورضوض في الرأس.

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، فإن 3 اعتقلوا للاشتباه بمشاركتهم في مواجهات وإلقاء حجارة باتجاه قوات الاحتلال والمستوطنين. واقتادت القوات المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم.

واعتقل جنود الاحتلال اعتقال الشاب محمد خضر أبو عموص بعد تفتيش منزله في مدينة بيت لحم، كما اعتقل الشقيقين محمد ومحمود دعدوع من بلدة الخضر، وتم أيضا اعتقال الشاب أسامه مفارجه على حاجز طيار قرب بلدة بيت عور قضاء رام الله.

واقتحمت دوريات الاحتلال منطقة قبر يوسف شرق نابلس، كما اقتحام جنود الاحتلال بلدة تل غرب نابلس، حيث تم مداهمة منزل بلال اشتية وتفتيشه والعبث بمحتوياته؛ دون التبليغ عن أي اعتقالات، علما أن نجله معاذ معتقل منذ عدة أسابيع.

كما واقتحمت قوات الاحتلال الخربة الأثرية في بلدة تقوع قضاء بيت لحم، فيما اقتحام جنود الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية ومداهمة عدد من منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وكذلك منطقة واد أبو كتيله في الخليل.